• حكيمي مع خطيبتو فنيويورك وحاريث فألمانيا كيتريني ومنديل كيقلب على فرقة.. الأسود شي مصيف وشي خدام (صور)
  • لجنة مراقبة المالية العمومية.. إشادة بعمل القرض الفلاحي في مصاحبة تمويل مخطط المغرب الأخضر
  • التصويت على القانون الإطار للتعليم.. البيجيدي كياكل مع الذيب ويبكي مع السارح
  • ربح 23 ماتش وخسر 11.. حصيلة رونار مع الأسود
  • جريدة “الأحداث المغربية”: بوعشرين يلتمس العفو الملكي دون طلب الصفح من الضحايا
عاجل
الجمعة 15 مارس 2019 على الساعة 20:30

مغربي نجا من مذبحة نيوزيلندا: الحمد لله تعطلت على توقيت الصلاة (فيديو)

مغربي نجا من مذبحة نيوزيلندا: الحمد لله تعطلت على توقيت الصلاة (فيديو)

كشف موسى بوراي، مغربي مقيم في نيوزيلندا، بعض التفاصيل عن الحادث الإرهابي الذي عرفتها نيوزيلندا، صباح اليوم الجمعة (15 مارس)، والذي أسفر عن وفاة 49 شخصا بسبب طلقات نارية لمتطرف.
وأوضح بوراي، في تصريح لقناة “الثانية”، إنه، كعادته، ذهب رفقة زوجته إلى مسجد النور لأداء صلاة الجمعة، إلا أنه ولحسن حظه تأخر على توقيت الصلاة.
وقال المتحدث: “يوم الجمعة كالعادة كنمشي لمسجد النور كنصلي الجمعة، ولحسن حظي وصلت معطل وما لقيتش فين نوقف الطوموبيل كاع البلايص كانوا عامرين وملي وصلت حدا الجامع كنسمع صوت الرصاص، وكيبانو ليا الناس خايفين وكيجريو سولت واحد الرجل شنو وقع قال ليا هرب را كاين واحد فالجامع كيقتل فالناس”.
وأضاف المهاجر المغربي: “هربت ولكن للأسف الزوجة ديالي كانت معايا وحطيتها دخلات تصلي ومشيت نقلب على فين نحط الطوموبيل، ولكن الحمد لله حتى هي هربات ودخلات لواحد الدار حدا الجامع فيها جردة تخبات فيها هي وشي عيالات ما شافهمش ملي خرج بانت ليه واحد المرا خارجة من الجامع هربانة وهو يقتلها”.
وواصل موسى حديثه بالقول: “جاب الله مراتي تيليفونها كان خدام وبقيت معاها على تواصل وبقات مخبية فالجردة حتى جاو البوليس وعتقوهم”.

فيديو: الطالب المغربي الذي نجا من حادث #نيوزيلاندا الإرهابي يحكي ل 2M تفاصيل الهجوم الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش

Publiée par 2M.ma sur Vendredi 15 mars 2019