• الناصيري: كون بغيت نبيع الوداد كون بعتها فرادس!!
  • المنصوري: ما يقع داخل البام ليس صراعا للديكة… بل معركة من أجل رفض الانتهازية على حساب الكفاءة
  • سعيد بادو: التكناوتي يستحق أن يكون الحارس الأول للمنتخب الوطني… وسيكون وريثا شرعيا للزاكي
  • بسبب الواتساب.. احتجاجات وحالة طوارئ في لبنان (صور)
  • يهم المقاولين الذاتيين.. إطلاق خدمة الأداء الإلكتروني للضرائب
عاجل
الجمعة 15 مارس 2019 على الساعة 14:00

عقوبات مشددة أبرزها توقيف مهدي قرناص لسنتين.. لجنة التأديب حيحات على أندية البطولة

عقوبات مشددة أبرزها توقيف مهدي قرناص لسنتين.. لجنة التأديب حيحات على أندية البطولة

فاجأت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة (15 مارس)، أندية البطولة الوطنية، خاصة فريق الدفاع الحسني الجديدي بتوقيف لاعبه مهدي قرناص لسنتين واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 الآلاف درهم.
وأوقفت اللجنة المذكورة مهدي قرناص، لاعب نادي الدفاع الحسني الجديدي، لمدة سنتين واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 الآلاف درهم، بسبب اعتدائه بالضرب المؤدي إلى الجرح في حق حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك آسفي، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
كما أوقفت بدر كشاني، لاعب نادي حسنية أكادير، لمباراتين نافذتين للعبه العنيف اتجاه الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي النهضة البركانية، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وغرمت اللجنة أيضا ناديي الجيش الملكي وأولمبيك خريبكة مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية واقتحام مشجعيهم أرضية الملعب ما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعتهما مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وقررت اللجنة ذاتها تغريم فريقي أولمبيك آسفي والدفاع الحسني الجديدي مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعتهما مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وأصدرت اللجنة أيضا عقوبة على نادي مولودية وجدة، بتغريمه مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
ولم يفلت نادي النهضة البركانية من عقوبة الجامعة، حيث تم تغريمه بلغ 2000 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وتم تغريم نادي يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.