• ل”تحرير الضحايا من الخوف”.. رئيس النيابة العامة يطلق حملة حول الاتجار بالبشر في المغرب
  • عادا من الإصابة.. خالد بوطيب ونور الدين أمرابط جاهزان للمنافسة
  • الدوري الإسباني.. بوفال في التشكيلة المثالية
  • بنتيجة غير مسبوقة.. ممثل كوميدي رئيسا لأوكرانيا
  • أمزازي يرد على إنزال الأساتذة المتعاقدين في الرباط: لم توفوا بالتزاماتكم!
عاجل
الأربعاء 13 مارس 2019 على الساعة 23:00

“كل واحد ياخذ بالو من خوارزمياتو”.. الفايس بوك خاسر ومغاربة مقشبين!!

“كل واحد ياخذ بالو من خوارزمياتو”.. الفايس بوك خاسر ومغاربة مقشبين!!

تزامنا مع العطب التقني الذي عرفه موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، مساء اليوم الأربعاء (13 مارس)، توصل عدد من مستخدمي الموقع برسائل مجهولة المصدر عبر تقنية “الماسنجر” على أساس أنها من شركة فايس بوك.
وتطلب هذه الرسائل من المستخدمين إعادة توجيهها إلى الأصدقاء النشيطين خلال 24 ساعة المقبلة حتى يتم تحديث برنامج الفايس بوك لديهم، وإن لم يرسلوها لن تتم عملية التحديث لديهم.
وفي الوقت الذي حذر عدد من مستخدمي الموقع من هذه الرسائل وطالبوا بالتعامل معها بحذر وحيطة، تعامل معها البعض الآخر بكثير من السخرية والتهكم.
وكتب أحد رواد الفايس بوك ساخر: “مارك اللعين  قلب لينا الخوارزميات… كل واحد ياخذ بالو من خوارزمياتو !!!”. ودون آخر: “صحاب هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا… الله إهديكوم راه التكنولوجيا مافيهاش أرسلها لعشرة أشخاص، وصلني 24 ميساج بحال هاكدا”.
وجاء في تدوينة أخرى: “‏هذه الرسالة هي لإعلام جميع مستخدمينا أن لا يرسلوا لي هذه الرسالة.. وشكراً”. وأضاف ناشط آخر: “سيلفوبلي.. تا واحد ميصيفط ليا أنا مارك مدير الفايس بوك بلا بلا بلا بلا.. لاكان عليا غا يضرب بوه الزلزال هاد فايس بوك معندي تا مشكل.. تفاهمنا؟”.
وكتب آخر: “داك رسالة لي مرضتونا بها فالميسنجر معندها حتى دور وحتى معنى هناك تحديثات فالفيس وصافي خاليو السيد يعمل شغلوا…!”.
وفي المقابل، حذر البعض من ترويج الرسالة، حيث كتب أحد رواد الفايس بوك: “‏تحذير رسائل مجهولة تخص موقع فايس بوك ننصح بعدم تداولها ونشرها، خاصة في الوقت الذي تقوم فيه الشركة بأعمال صيانة والتطوير على الموقع”.