• نهائي الكان.. أزيد من 35 طائرة لنقل الجماهير الجزائرية والدخول إلى الملعب بالمجان
  • منع مخيم “الرسالة” في واد لاو.. الطالبي العلمي يتعهد بتوفير مكان جديد للمخيم
  • تلذذ بالتعذيب/ علة نفسية/ غياب التربية الجنسية/ تجريم العلاقات الرضائية.. ما وراء قصة المغتصب “مول القراعي”
  • تنديدا بما تعرضت له “حنان”.. دعوة إلى وقفة احتجاجية أمام البرلمان
  • تصوير ضحايا الاعتداءات.. الحكومة تحذر من العقوبات القانونية
عاجل
الثلاثاء 12 مارس 2019 على الساعة 10:30

إضراب واعتصام.. مستخدمو وكالة التنمية الاجتماعية يحتجون على الحقاوي والعثماني

إضراب واعتصام.. مستخدمو وكالة التنمية الاجتماعية يحتجون على الحقاوي والعثماني

محمد وائل حربول

أعلنت النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، صباح اليوم (11 مارس)، عن تنظيمها لإضراب وطني مصحوب بوقفات واعتصام لمدة 48 ساعة، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، من يوم الخميس المقبل (14 مارس)، أمام مقر وزارة الأسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية في الرباط.
وأوضحت النقابة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا الاعتصام “يأتي للتنديد باستمرار وزارة المرأة والتضامن والتنمية الاجتماعية، في نهج سياسة عدم الاستماع والإلغاء، مع فشلها في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للنقابة، وعلى رأسها النظام الأساسي الذي تنتظره شغيلة القطاع منذ يوليوز 2011”.
واعتبر بلاغ النقابة أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني “يتحمل المسؤولية الكاملة هو أيضا فيما ستؤول له الأمور، بعد التصعيدات التي سيقوم بها المكتب النقابي للوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية، خاصة حينما سيزيد الاحتقان الاجتماعي، مما سيتسبب في انفجار في ظل عدم التجاوب مع مطالب الشغيلة”.
وحمَّلت النقابة وزارة الحقاوي “الأوضاع التي تتخبط فيها الوكالة”، متهمة إياها “بعدم الالتزام بمخرجات الحوار من جهة، وبعدم الجدية فيه من جهة أخرى، وهو ما أسهم في المزيد من الاحتقان”.
ودعا البلاغ وزارة الأسرة التضامن الاجتماعي إلى احترام “التزاماتها الموقعة، والوعود التي كانت أعطتها منذ سنوات خلت”، إضافة إلى “إعطاء حلول معقولة لملف يراوح مكانه منذ 8 سنوات، الشيء الذي تسبب في تعميق الأزمة الاجتماعية في الوكالة”.
وسيقوم المشاركون في الاحتجاج المزمع يومي الخميس والجمعة المقبلين، بتوقيع عريضة سترفع إلى الوزيرة بسيمة الحقاوي، قبيل اختتام الخطوة التصعيدية التي تخوضها النقابة، بهدف استجابة وزارة الأسرة والتضامن للمطالب التي يرفعونها منذ سنوات.