• وصفت ما راج ب”المعطيات المغلوطة”.. الداخلية تنفي مجددا اتخاد عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة
  • بالصور من مركز الكركارات.. إجهاض عملية تهريب حوالي 6 أطنان من الشيرا
  • الملك للرئيس التونسي الجديد: سنعمل سويا لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • صداقة وأخوة.. قميص موقع ورسالة شكر بين محرز وابن الدولي السابق وادو
  • ما عطلوهش.. الأمن يوقف مرتكب “حادثة السناكات” في مراكش 
عاجل
الإثنين 11 مارس 2019 على الساعة 16:00

بسبب مشاركة وفد إسرائيلي.. مناهضو التطبيع يحتجون على منظمي بطولة العالم للجودو في مراكش

بسبب مشاركة وفد إسرائيلي.. مناهضو التطبيع يحتجون على منظمي بطولة العالم للجودو في مراكش

محمد وائل حربول

انتفض المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، مساء أمس الأحد (10مارس)، في وجه المنظمين لبطولة العالم للجودو، المقامة في مدينة مراكش، بسبب مشاركة عشرة لاعبين يحملون الجنسية الإسرائيلية في هذه التظاهرة العالمية.
واعتبر المرصد، في بيان له توصل به موقع “كيفاش”، أن مشاركة الوفد الإسرائيلي يعد “جريمة تطبيعية جديدة في مراكش”، موضحا أنه “يسجل بكل غضب إدانته القوية لانتهاك سيادة ومشاعر ومواقف الشعب المغربي بهكذا حضور لإرهابيين صهاينة في سياق هجمة صهيونية إجرامية دموية بحق مسيرات العودة على حدود غزة وهجمة تهويدية مسعورة بحق القدس والمسجد الأقصى”.
وأضاف البيان ذاته أنه “كان على المغرب رفض دخول اللاعبين الإسرائيليين، كما فعلت دولة ماليزيا قبل أسابيع قليلة، عندما منعت لاعبين إسرائيليين من المشاركة في البطولة العالمية للسباحة”.
وأدان البيان مشاركة الوفد الإسرائيلي في الأراضي المغربية، معتبرا أنه “تطبيع يأتي في ظل حملات تنكيل واضطهاد و قتل ميداني للشعب الفلسطيني”، مذكرا بمشاركة سابقة لوفد إسرائيلي في بطولة الجودو في أكادير السنة الماضية، “حينما تم عزف نشيد الكيان الصهيونى الإرهابي في قلب أكادير لأول مرة في تاريخ المغرب مما تسبب في غضب شعبي كبير” حسب تعبير البيان.