• مدته دقيقتان ونعى فيه الملك الراحل.. أول خطاب للملك محمد السادس
  • لم يجد الفرصة في المغرب فأبدع في مصر.. السيناريست عماد الغندور يفارق الحياة بعد صراع مع المرض
  • بالصور والفيديو.. اليوسفي يروي مشاهد من يوم رحيل الملك الحسن الثاني
  • وجه له رسالة مؤثرة.. بنعطية أول المودعين لهيرفي رونار
  • لقجع: رونار دار عمل كبير وبنى مجموعة رائعة وحنا كنشكروه
عاجل
السبت 09 مارس 2019 على الساعة 18:00

أخنوش كيقطر الشمع من إسبانيا: دورنا مهم في نشر خِطَاب الأمل والتفاؤُل وفي مواجهة خطاب اليأس والعدمية

أخنوش كيقطر الشمع من إسبانيا: دورنا مهم في نشر خِطَاب الأمل والتفاؤُل وفي مواجهة خطاب اليأس والعدمية

في إطار اللقاءات الجهوية التي يعقدها حزب التجمع الوطني للأحرار، عقد رئيس الحزب عزيز أخنوش، أمس الجمعة (8 مارس)، لقاء مع منخرطي الحزب في إسبانيا.

وقال أخنوش، خلال اللقاء، “مغاربة العالم يوجدون في صمِيم الاهتمام في إطار الهيكلة الجديدة للحزب، ولهذا اخترنا أن تكون الجهة رقم 13 هي جهة مغاربة العالم، وحرصنا على حضور ممثلي الجالية في مختلف الهياكل الموازية للحزب، ومشاركتهم في التظاهرات والأنشطة التي تنظم في المغرب”.

وأضاف أخنوش: “نحن أمام تحديات اجتماعية كبيرة في التعليم والصحة والتشغيل، ومْحْتَاجِين للذكاء المغربي للمساهمة في هذه المْرْحَلَة المِفْصَلِيَّة… دورنا مهم في نشر خِطَاب الأَمَل والتَّفَاؤُل وفي مواجهة خِطَاب اليأس والعدمية”.

وخاطب رئيس التجمع الوطني للأحرار الحاضرين في اللقاء بالقول: “سنكون إلى جانب المغاربة المقيمين في الخارج… سنساعدهم على إيجاد حلول للمشاكل. ولهذا نحن فخورين بالشراكة مع الحزب الشعبي الأوروبي”.

 وبفضل هذه الشراكة الاستراتيجية، يضيف أخنوش، “سنستطيع الترافع حول قضايا مَغَارِبَة العَالم، ومن بين هاد المكتسبات بالخصوص المسألة ديال التخفيف من إجراءات استخلاص الأوراق الإدارية وغيرها من المعاملات للي كيتكرفسو فيها إخواننا في المهجر”.