• الموزمبيق.. وصول المساعدة الإنسانية التي أرسلها المغرب
  • أقرته الحكومة السابقة ووسعته الحكومة الحالية.. بركة يبرئ حكومة عباس الفاسي من نظام التعاقد
  • بالصور.. حاتم عمور كيوجد كليب “بلا عنوان”
  • احتفالا بعيد ميلاد ابنتها.. الراقصة مايا فوق الميدة (صورة)
  • بعد مواقفها الإنسانية.. مطالب بمنح رئيسة وزراء نيوزيلندا جائزة “نوبل للسلام”
عاجل
السبت 09 مارس 2019 على الساعة 18:00

أخنوش كيقطر الشمع من إسبانيا: دورنا مهم في نشر خِطَاب الأمل والتفاؤُل وفي مواجهة خطاب اليأس والعدمية

أخنوش كيقطر الشمع من إسبانيا: دورنا مهم في نشر خِطَاب الأمل والتفاؤُل وفي مواجهة خطاب اليأس والعدمية

في إطار اللقاءات الجهوية التي يعقدها حزب التجمع الوطني للأحرار، عقد رئيس الحزب عزيز أخنوش، أمس الجمعة (8 مارس)، لقاء مع منخرطي الحزب في إسبانيا.

وقال أخنوش، خلال اللقاء، “مغاربة العالم يوجدون في صمِيم الاهتمام في إطار الهيكلة الجديدة للحزب، ولهذا اخترنا أن تكون الجهة رقم 13 هي جهة مغاربة العالم، وحرصنا على حضور ممثلي الجالية في مختلف الهياكل الموازية للحزب، ومشاركتهم في التظاهرات والأنشطة التي تنظم في المغرب”.

وأضاف أخنوش: “نحن أمام تحديات اجتماعية كبيرة في التعليم والصحة والتشغيل، ومْحْتَاجِين للذكاء المغربي للمساهمة في هذه المْرْحَلَة المِفْصَلِيَّة… دورنا مهم في نشر خِطَاب الأَمَل والتَّفَاؤُل وفي مواجهة خِطَاب اليأس والعدمية”.

وخاطب رئيس التجمع الوطني للأحرار الحاضرين في اللقاء بالقول: “سنكون إلى جانب المغاربة المقيمين في الخارج… سنساعدهم على إيجاد حلول للمشاكل. ولهذا نحن فخورين بالشراكة مع الحزب الشعبي الأوروبي”.

 وبفضل هذه الشراكة الاستراتيجية، يضيف أخنوش، “سنستطيع الترافع حول قضايا مَغَارِبَة العَالم، ومن بين هاد المكتسبات بالخصوص المسألة ديال التخفيف من إجراءات استخلاص الأوراق الإدارية وغيرها من المعاملات للي كيتكرفسو فيها إخواننا في المهجر”.