• بمناسبة سفر أول فوج إلى الديار المقدسة.. الملك يوجه رسالة إلى الحجاج المغاربة
  • بودرقة: المغرب البلد الوحيد الذي نظم تجربة الإنصاف والمصالحة… ولو لم تكن إرادة الملك لما نجحت
  • زوران مانيلوفيتش.. من يكون المدرب الجديد لفريق الوداد؟
  • قلة ما يدار.. بوليف يهدد خصوم حزبه بالرفع من تدويناته على الفايس بوك
  • كيم كارديشان الكان.. غيثة زوجة رياض محرز (صور)
عاجل
الجمعة 08 مارس 2019 على الساعة 20:00

لتفعيل قرار تحويل أندية رياضية إلى شركات.. اجتماع بين لقجع والعلمي 

لتفعيل قرار تحويل أندية رياضية إلى شركات.. اجتماع بين لقجع والعلمي 

محمد وائل حربول

عقدت الجامعة الملكية لكرة القدم، اليوم الجمعة (8 مارس)، اجتماعا مع وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة وزارة الداخلية، والمديرية العامة للأمن الوطني، تمحور حول منظومة الحكامة في كرة القدم الوطنية، ومن أجل تقييم ما تم وضعه سنة 2016 كخارطة طريق للنهوض بهذا المجال.

وقال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن ما تم القيام به في مجال كرة القدم، “شيء إيجابي جدا، وهو ما يجب تسريعه لتحقيق كل الأهداف في أقرب الآجال، خدمة للكرة الوطنية ولتطويرها، ولجماهيرها وممارسيها”.

واعتبر لقجع أن الهدف الأول من المشروع الذي تم الاتفاق عليه منذ سنة 2016، “هو جعل المنظومة الكروية المغربية، وسيلة لتأدية مهامها كاملة، كمنافسة رياضية لتحقيق الألقاب، إضافة إلى جعلها أيضا وسيلة وعاملا لتربية الناشئة وخلق مجتمع متوازن رياضيا”.

ومن جهته قال وزير الشباب والرياضة، رشيد الطلبي العلمي، إن الإجتماع تطرق لمنظومة الحكامة في كرة القدم الوطنية، باعتبار أن أغلب الأندية الوطنية حصلت على الاعتماد من وزارة الشباب والرياضة من أجل التحول إلى شركات رياضية.

وأكد وزير الرياضة على أن اللقاء شهد تقييم المشروع المعلن عنه منذ ثلاث سنوات، عبر النقاط الثلاث عشرة المحددة له ،من اجل الوقوف على أهم المنجزات، من جهة، والوقوف على مكامن النقص والخلل، من جهة أخرى .

واعتبر العلمي أن جميع الفاعلين الحاضرين في هذا الاجتماع خلصوا إلى أنه تم تنفيذ جميع النقط المدرجة في خارطة الطريق، وهو ما يستوجب الانتقال إلى مرحلة جديدة، على اعتبار أنه من المرتقب بلورة برنامج جديد خلال الأسبوع المقبل.  

وأعلن وزير الرياضة، في الاجتماع ذاته، أنه تم عقد لقاء آخر اليوم الجمعة، مع رؤساء العصب الجهوية، تمحور حول “إحداث مخيمات لممارسة وتعلم كرة القدم موجهة للأطفال، أو ما يطلق عليه عطلة كرة القدم، والتي سيتم خلالها استغلال فضاءات وزارة الشباب والرياضة، وسيستفيد منها 11 ألف طفل، خلال العطل الدراسية”.