• جدل الساعة الإضافية مستمر.. وهبي يتهم الحكومة بـ”خرق” الدستور
  • خطير.. منفذ مذبحة المسجدين كان ناوي يقتل ما زال!
  • ما بغاش يرجع خاوي.. نهضة بركان يفاوض جوهرة فيتا كلوب ماكوسو
  • وصفه ب”المبادرة الحكيمة”.. رئيس البرلمان الفنزويلي يشيد بالحكم الذاتي
  • العهدة على بنك المغرب.. تراجع البطالة وتحسن التشغيل
عاجل
الجمعة 08 مارس 2019 على الساعة 16:00

القانون يجيز تزويجهن في حالات.. المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق حملة حول ظاهرة تزويج القاصرات

القانون يجيز تزويجهن في حالات.. المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق حملة حول ظاهرة تزويج القاصرات Young berber brides and grooms wait for their wedding ceremony in high Atlas Mountain the Berber village of Imilchil on September 23, 2010. Once a year, in September, a wedding festival is held in which the young are permitted to choose a spouse for themselves. AFP PHOTO / ABDELHAK SENNA

أطلق المجلس الوطني لحقوق الإنسان حملة وطنية حول زواج القاصرات تحت شعار “تزويج القاصرات: إلغاء الاستثناء…تثبيت القاعدة القانونية”، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وتتجسد هذه الحملة الوطنية، الممتدة من 6 إلى 16 مارس الجاري، في إطلاق المجلس عبر لجانه الجهوية لحقوق الإنسان لسلسلة من الأنشطة التحسيسية والتوعوية وحلقات النقاش، من أجل تدارس موضوع تزويج القاصرات من مختلف الأبعاد والزوايا وإغناء النقاش العمومي حوله، وكذا الوقوف على أهم مؤشراته جهويا.

وذكر بلاغ للمجلس اليوم الجمعة (8 مارس)، أن هذه اللقاءات ستتميز بمشاركة فاعلين بينهم قضاة ومحامون وفعاليات مدنية وإعلامية وأساتذة جامعيون ومهتمون.
وتجدر الإشارة إلى أن المشرع المغربي اعتمد، تماشيا مع المواثيق الدولية سيما تلك التي تهم حقوق الطفل، 18 سنة كسن قانونية للزواج وأجاز تزويج القاصرات في حالات استثنائية،