• عقب نهاية مباراة الديربي.. مشجعون رجاويون يتعرضون إلى حادثة سير خطيرة
  • العيون.. قاصر تطيح بشبكة للابتزاز الجنسي
  • كلشي غلا.. ارتفاع تكاليف التعليم والمواصلات والمحروقات
  • دارها بيديه.. توقيف بدر هاري عام ونصف بسبب المنشطات
  • قبل رمضان.. لارام تعلن العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من 5 ماي المقبل
عاجل
الخميس 07 مارس 2019 على الساعة 16:00

ماء العينين: لا أعتبر الحجاب ركنا من أركان الإسلام… وحتى واحد ما يوريني أشنو ندير!!

ماء العينين: لا أعتبر الحجاب ركنا من أركان الإسلام… وحتى واحد ما يوريني أشنو ندير!!

في تصريحات جديدة لها حول ما بات يعرف إعلاميا ب”صور لومولان غوج”، قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، إنها لا تعتبر الحجاب ركنا من أركان الإسلام.
وأوضحت ماء العينين، في حوار نشرته أسبوعية “الأيام” في عددها لهذا الأسبوع، “لا اعتبر الحجاب ركنا من أركان الإسلام، ومع ذلك أحترم اللواتي يعتبرنه كذلك ويتصرفن على هذا الأساس”.
وردا على سؤال حول سبب عدم خلعها الحجاب علانية ورسميا، قالت ماء العينين: “أنا متشبثة بحريتي الخاصة، ولا أحد يمكنه أن يملي علي اختياراتي أو يوريني شنو ندير، فلا يعقل بعد هذا المسار الذي بنيت فيه اختياراتي كامرأة حرة ومستقلة أن أخضع لضغط معين يجعلني أتصرف وفق إملاءاته”.
وزادت المتحدثة: “أن أضع غطاء الرأس أو أنزعه، وأن أرتدي البنطلون أو الصاية أو الجلباب، يعتبر من صميم حريتي، ولا أحد يحق له أن يسألني ما دمت لا أخرق قانونا أو تعاقد اجتماعيا”.
تصريحات ماء العينين أثارت سخرية على موقع التواصل الاجتماعي، خاصة المتعلقة باعتبار الحجاب ركنا من أركان الإسلام، والتي رد عليها أحد رواد الموقع بالقول: “ومن قال إن الحجاب ركن من أركان الإسلام؟”.
وأضاف آخر: “كثرة الفهامة كتقلب على صاحبها… كون غير بقات ساكتة”. وعلق آخر: “هناك اركان الإسلام والواجبات والمستحبات والسنن وهناك المباحات والمحرمات والمكروهات والمندوبات وغيرها من الأحكام ومع هذا وذاك لا اكراه في الدين والإنسان حر في اختياراته وقناعاته.
لكن ما يهم الآخرين في كل ذلك الوضوح والتعبير عن القناعات بلا لف ولا دوران”.