• وجدة.. استقبال خاص للمتوجين بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية (صور)
  • بحضور لقجع.. المنتخب المحلي يجري آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الجزائر (صور)
  • ولد الرشيد يستعرض عضلاته.. مؤتمر شبيبة الاستقلال ينطلق لانتخاب مرشح وحيد لقيادتها
  • وجه اتهامات يمينا وشمالا.. الزفزافي الأب يستمر في “تغريق” ناصر ومن معه
  • تفوق على ليفاندوفسكي وكوتينيو.. حاريث أفضل لاعب في الدوري الألماني
عاجل
الخميس 07 مارس 2019 على الساعة 14:00

توقيفات وغرامات.. الجامعة تضرب من جديد!!

توقيفات وغرامات.. الجامعة تضرب من جديد!!

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء (‪6‬ مارس)، وأصدرت عقوبات صارمة في حق أندية ولاعبين ومدربين في البطولة الوطنية الاحترافية.

عقوبات لفرق
وقررت اللجنة المذكورة تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 55 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية للمرة الثامنة في المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما غرمت نادي شباب الريف الحسيمي مبلغ 40 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية واقتحام أحد مشجعيه أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة، التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وبسبب حصول فريقه على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي، غرمت اللجنة ذاتها نادي المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم، وذلك بناء نادي المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم.

توقيف مدرب
وبعد احتجاجاته “العنيفة” ضد قرارات حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، قررت اللجنة المذكورة توقيف مدرب الفتح الرباطي لمباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

توقيف لاعبين
كما أوقفت الجامعة المهدي برحمة، لاعب فريق الجيش الملكي، لثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، لضربه عمدا اللاعب الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
ولم يفلت لاعب يوسفية برشيد، مهدي الطالبي، من عقوبة الجامعة حيث تم توقيفه لمباراة واحدة نافذة لجمعه إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.