• سلم له كتابا.. الملك يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية في الحسيمة
  • الذكرى 66 لثورة الملك والشعب.. نص الخطاب الملكي
  • الملك للحكومة: يجب تصحيح الاختلالات الإدارية وقد بلغنا مرحلة لا تقبل التردد والأخطاء
  • مشاو حاركين ب”الجيت سكي”.. الحرس المدني ديال إسبانيا شد جوج مغاربة (صور)
  • الملك: الحصول على الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا
عاجل
الأربعاء 06 مارس 2019 على الساعة 18:30

الرباط.. الأميرة للا مريم تترأس حفل تخليد الذكرى الـ50 لتأسيس جمعية المنار للأطفال المعاقين ذهنيا

الرباط.. الأميرة للا مريم تترأس حفل تخليد الذكرى الـ50 لتأسيس جمعية المنار للأطفال المعاقين ذهنيا

ترأست الأميرة للا مريم، اليوم الأربعاء (6 مارس) في الرباط، حفل تخليد الذكرى الخمسين لتأسيس جمعية المنار للأطفال المعاقين ذهنيا.

وألقت آني لزرق، المديرة المؤسسة لجمعية المنار للأطفال المعاقين ذهنيا، كلمة بالمناسبة، أبرزت فيها الجهود التي بذلها المركز على مدى 50 سنة، مشيرة إلى أن الجمعية تمكنت خلال هذه السنوات من وضع بصمتها داخل المجتمع عبر تأطير الأطفال المعاقين ومساعدتهم على الاندماج داخل المجتمع بشكل عام، وتأهيلهم من أجل الاندماج المهني.

وتم عرض شريط يرصد عمل الجمعية على مدى 50 سنة، أعقبته شهادة حية لإحدى الشابات من قدماء المستفيدين من خدمات المركز التأهيلية، والتي نجحت في الاندماج في عالم الشغل.

كما ترأست الأميرة للا مريم مراسم توقيع الجمعية لاتفاقيتين، الأولى مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والتي وقعتها آني لزرق وعبد الرحيم الحافيظي المدير العام للمكتب، والثانية مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والتي وقعتها لزرق مع  عبد المنعم المدني المدير العام للوكالة.

وبهذه المناسبة، قامت الأميرة بجولة في المركز شملت قاعات التدريس، وأقسام للطلبة المربين، والمربين التابعين للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، قبل أخذ صورة تذكارية.

وكانت الأميرة للا مريم استعرضت لدى وصولها لمركز المنار، تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها، بالخصوص، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، وسفير فرنسا في المغرب، ووالي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، والوالي منسق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الجماعي، ورئيس مجلس العمالة، والكاتب العام للرابطة المحمدية للعلماء.