• اللي قرساتو وجدة يخاف من تطوان.. لاعبو برشيد يلتقطون سيلفي بدون هاتف! (صور وفيديو)
  • يهم سكان القنيطرة.. شركة عالمية تحدث 1200 فرصة عمل
  • ديرو الجلبة.. وزارة الصحة تنظم الأسبوع الوطني للتلقيح
  • الصمدي: نقاش القانون الإطار للتعليم لا يجب أن يكون سياسيا بل بيداغوجيا
  • استنكرت تجاهلها لمعايير الدقة والموضوعية.. وزارة الثقافة والاتصال ترد على منظمة “مراسلون بلا حدود” 
عاجل
الأربعاء 06 مارس 2019 على الساعة 17:00

في أفق الترسيم.. الأكاديمية الجهوية لمراكش آسفي تدعو أساتذة الكونطرا إلى توقيع ملحق العقد

في أفق الترسيم.. الأكاديمية الجهوية لمراكش آسفي تدعو أساتذة الكونطرا إلى توقيع ملحق العقد

أكد أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أن الأساتذة أطر الأكاديمية تتوفر فيهم كل الشروط اللازمة والمواتية لاجتياز امتحان التأهيل المهني، الذي يعتبر بوابة نحو الترسيم وضمان مسار مهني مستقر.
وأشار الكريمي إلى “أن هذه الخطوة ستمر دون شك بنجاح بالنسبة إلى الجميع وستكون البوابة نحو أفق مهني مستقر وناجح”، مضيفا “أن هذه المرحلة تعتبر خطوة في الترتيب الإداري وفي المسار المهني ومرتبطة بسيرورة التكوين والتدريب والترسيم، وليس لها علاقة بإقصاء أي كان”.
وأشار المتحدث ذاته إلى أنه بعد مضي سنتين من اشتغال فوج الأستاذات والأساتذة أطر الأكاديمية فوج 2016، وجب توقيع ملحق العقد الجديد الذي سيمكن من اجتياز امتحان التأهيل، الذي سيسمح لهم بالانتقال إلى الرتبة الثانية من السلم العاشر والترسيم.
وأبرز في هذا السياق أنه يتعين تجديد العقد بعد مرور سنتين من التدريب، للانتقال من وضعية ينظمها القرار المشترك لوزارة التربية الوطنية ووزارة الاقتصاد والمالية إلى الاشتغال ضمن النظام الأساسي وذلك بنقل الموظف من ترتيب الطبقة والصف إلى ترتيب الدرجة والرتبة الذي هو توصيف النظام الأساسي، وتبعا لذلك سينتقل من وضعية متدرب إلى وضعية يحصل فيها على الرتبة الثانية في السلم العاشر ويوقع عقده اللامحدود المدة.
وبعد أن ذكر بضرورة توقيع ملحق العقد لاجتياز امتحان التأهيل المهني، أشار الكريمي إلى أنه تم فتح باب التوقيع على ملاحق العقود، التي تعرف إقبالا هاما، حيث وصل عدد الموقعين، إلى غاية 4 مارس الجاري، 354 أستاذة وأستاذا بين 1798 أستاذا من فوج 2016 على مستوى جهة مراكش آسفي، كما أن الأكاديمية تتواصل مع هذه الشريحة من أطرها وتشجعهم على التحضير لاجتياز هذا الاستحقاق، يضيف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي.