• شجاعة وذكاء.. تفاصيل عملية إنقاذ طفل مغربي زملاءه من فاجعة احتراق حافلة في إيطاليا
  • آخر مباراة في التصفيات.. التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني أمام مالاوي
  • بالصور.. سقوط عاملين أثناء صيانة أسوار الرباط القديمة
  • صلاة الجمعة الأولى بعد المجزرة.. نيوزيلندا ترفع الأذان وتقف دقيقتي صمت أثناء تشييع ضحايا المسجدين (فيديو)
  • الداودي: الأسواق الوطنية تتوفر على كل المواد الغذائية اللازمة وبكمية كافية
عاجل
الأربعاء 06 مارس 2019 على الساعة 13:10

خفضت العقوبات.. الجامعة دارت الخاطر للرجاء!

خفضت العقوبات.. الجامعة دارت الخاطر للرجاء!

قررت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكة المغربية لكرة القدم، تقليص العقوبة المفروضة على فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، بسبب أعمال الشغب، التي شهدتها مباراة الكلاسيكو بين الفريقين برسم مؤجل الجولة 19 من البطولة الوطنية الاحترافية، وأيضا تقليص العقويات الصادرة في حق المولودية الوجدية.
وقررت لجنة الاستئناف تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق فريق الرجاء الرياضي، مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وخفض الغرامة المالية إلى 25 ألف درهم وتأييده في الباقي.
في حين تقرر تأييد الحكم الابتدائي في حق نادي الجيش الملكي، مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة أيضا، وغرامة مالية نافذة قدرها 30 ألف درهم.
وكانت إدارتا الرجاء والجيش الملكي تقدمتا بطلب الاستئناف إلى اللجنة التأديبية المذكورة، من أجل تقليص العقوبة التي كانت صدرت في حقهما، والقاضية بخوض الفريق البيضاوي لـ4 مباريات بدون جمهور، ومبارتين “ويكلو” للفريق العسكري.
كما قررت اللجنة أيضا البث في ملف فريق مولودية وجدة، وتم تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم وتأييده في الباقي، وذلك بسبب أعمال الشغب التي شهدتها مباراته أمام فريق نهضة بركان.