• رسميا.. ميسي يغيب عن ودية المغرب
  • مولات الفيديو الخامس.. إعلامية تنضم إلى قائمة الفضائح الجنسية للبرلماني المصري خالد يوسف
  • قبل مواجهة المغرب.. الأرجنتين ينهزم أمام فنزويلا (فيديو)
  • بعد إقالته من ريال مدريد.. سولاري جا يفوج في مراكش (صور) 
  • ضواحي طانطان.. حمار يتسبب في حادثة سير خطيرة!
عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2019 على الساعة 18:30

بشرى لسكان جرادة.. افتتاح وحدة صناعية ستشغل أزيد من 1500 شخص (صور)

بشرى لسكان جرادة.. افتتاح وحدة صناعية ستشغل أزيد من 1500 شخص (صور)

أشرف عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إلى جانب معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، ومبروك ثابت، عامل إقليم جرادة، على تدشين وحدة صناعية لتقشير القمرون في جرادة، ستوفر أزيد من 1500 منصب شغل.
وذكر بلاغ لمجلس جهة الشرق أن إنجاز هذه الوحدة الصناعية، التي تصل تكلفتها المالية إلى 11 مليون درهم، جاء بعد أن ساهم فيها المجلس بـ5 مليون درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بـ2.5 مليون درهم، في حين ساهم صاحب المشروع بـ3.5 مليون درهم.
وقال رئيس مجلس جهة الشرق إن الجهة ساهمت بـ5 مليون درهم، في تشييد الوحدة الصناعية التي ستشغل أزيد من 1500 منصب شغل، مشيرا إلى أن هذه أول وحدة صناعية تخرج إلى حيز الوجود في جرادة، مؤكدا أن هناك استثمارات أخرى سترى النور في الإقليم، من بينها وحدة صناعية في قطاع النسيج سيتم تدشينها خلال الأشهر المقبلة.
ودعا بعيوي، حسب البلاغ ذاته، “جميع الشركاء والوزراء الذين وقعوا اتفاقيات بخصوص برنامج تنمية إقليم جرادة، إلى تسريع وتيرة تعهداتهم والتزاماتهم تجاه السكان”.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم خلال اليوم ذاته، تدشين منطقة التنشيط الاقتصادي على مساحة 10 هكتارات، والتي تصل تكلفتها المالية 27 مليون درهم، في إطار شراكة بين مجلس جهة الشرق ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية.