• يهم سكان القنيطرة.. شركة عالمية تحدث 1200 فرصة عمل
  • ديرو الجلبة.. وزارة الصحة تنظم الأسبوع الوطني للتلقيح
  • الصمدي: نقاش القانون الإطار للتعليم لا يجب أن يكون سياسيا بل بيداغوجيا
  • استنكرت تجاهلها لمعايير الدقة والموضوعية.. وزارة الثقافة والاتصال ترد على منظمة “مراسلون بلا حدود” 
  • تسمح بتمديد ولاية السيسي حتى 2030.. بدء التصويت في استفتاء على تعديلات دستورية في مصر
عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2019 على الساعة 15:00

إشاعة تعرض نساء للتشويه بالماء القاطع.. مديرية الأمن تبحث عن مسرب التسجيل

إشاعة تعرض نساء للتشويه بالماء القاطع.. مديرية الأمن تبحث عن مسرب التسجيل

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، الخبر الزائف الذي راج في تسجيل صوتي متداول على تطبيق الواتساب، والذي تدعي فيه سيدة “تسجيل ست حالات في يوم واحد لنساء كن ضحايا لعملية تشويه مزعومة بواسطة الماء القاطع من طرف جانحين يتقمصون دور متسولين في المدارات الطرقية”.
وذكرت المديرية العامة، في بلاغ اليوم الثلاثاء (5 مارس)، أن مصالحها كانت رصدت شريطا صوتيا يتحدث عن هذه الوقائع الإجرامية الخيالية، مرفوقا بتعليقات مفادها أن التسجيل تم بثه في إحدى الإذاعات الخاصة، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق، على اعتبار أن هذه الجرائم المفترضة من شأنها التأثير سلبا، وبشكل كبير، على الشعور بالأمن لدى عموم المواطنين، وخاصة النساء.
وأوضح البلاغ ذاته أن التحريات المنجزة أثبتت أن مصالح الأمن على الصعيد الوطني “لم تسجل أية جريمة من هذا النوع، بحيث لم تتعرض أية فتاة أو سيدة لعملية تشويه وفق الأسلوب الإجرامي الوهمي الوارد في التسجيل الصوتي”، كما راجعت مصالح الأمن الإذاعة الخاصة المنسوب إليها بث التسجيل، فنفت بدورها إذاعة أي شريط أو خبر مماثل.
وإذ تكذب المديرية العامة للأمن الوطني، مرة أخرى، هذا الخبر الوهمي، الذي يمس أمن وسلامة المواطنات، فإنها تؤكد في المقابل بأن البحث المنجز سيذهب في اتجاه تحديد الجهة التي تقف وراء تسريب مثل هذه الأخبار الكاذبة.