• قتله وأحرق جثته.. اعتقال مصري بشبهة تصفية تاجر كازاوي!
  • بعبارة “أنت التالية”.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل
  • بسبب تزوير جوازات سفر مغربية.. توقيف 5 إسرائيليين 
  • الثلث يغادرون من السنة الأولى وحوالي النصف يغادرون بدون شهادة.. أمزازي يكشف أرقاما صادمة عن الطلبة الجامعيين
  • داروها زوينة.. سائقو سيارات أجرة ينظمون جولة سياحية لنزلاء دار المسنين في مكناس (فيديو)
عاجل
الإثنين 04 مارس 2019 على الساعة 10:00

ابن كيران: أخنوش راودني للتراجع عن الدعم المباشر للفقراء… وعصيد كذاب أشر

ابن كيران: أخنوش راودني للتراجع عن الدعم المباشر للفقراء… وعصيد كذاب أشر

اتهم عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، بمراودته للتراجع عن الدعم المباشر للفقراء، متحديا إياه بالخروج لتكذيب هذا الأمر.
وقال ابن كيران، في بث مباشر على حسابه على الفايس بوك، مساء اليوم الأحد (3 مارس)، “راودتني أنت أن أترك الدعم المباشر للفقراء، ويلا كنتي كتتحداني خرج وحلف أمام الله أن هاد الشي ماشي صحيح، ولكن رفضت لأن الملك استقبلني بوحدي وعبر ليا على الارتياح ديالو من هاد الإجراء وعطاني الإذن به”.
وزاد المتحدث: “الملك بغا رؤساء حكومة اللي غيخدمو البلاد أما اللي غينبطحو آ السي عزيز راه كثار، والناس اللي غيتسناو اللي غيقول ليهم فالسياسة راه كثار، لذلك هنيونا من هاد الشي”.
واسترسل ابن كيران متحديا أخنوش: “يلا كان التحرير ديال أسعار المحروقات ماشي في محالو طالب الدولة باش تتراجع عليه هاداك غير مرسوم، يلا كنتوا كتعتابرو باللي المقاصة ما كنتش فمصلحة المغاربة والمغرب، طالب بالإزالة ديالها، ويلا كنتي كتعتابر أن التقاعد ماشي لمصلحة المغاربة، بحال داك الكذاب الأشر المسمى عصيد، اللي قال السي ابن كيران حيد ليا 1000 درهم… يلا كان هاد الشي صحيح طالبوا باش الدولة توقف إصلاح التقاعد”.
وأضاف موجها كلامه إلى الناشط الأمازيغي أحمد عصيد: “أنا درت فيك خير آسي عصيد أنت واللي بحالك لأنه ف2023 ما غيتوقفش التقاعد ديالك وما غيتوقفش لذوي الحقوق ديالك ملي غيتوفاك الله”.