• فكاهي الزمن الجميل الذي بصم رفقة توأمه “قشبال” الساحة الفنية الوطنية.. شكون هو زروال؟
  • بأزيد من 3 ملايين درهم.. سفارة سويسرا في الرباط تدعم جهود الحكومة في مواجهة كورونا
  • انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو في إسبانيا.. المحكمة العليا تحظر استخدام شعارات الانفصاليين وأعلامهم في الأماكن العامة
  • إيطاليا.. تطبيق ذكي على الهواتف لتتبع مخالطي المصابين بكورونا 
  • بعد سنتين من وفاة “قشبال”.. الموت يغيب الفنان الكوميدي “زروال”
عاجل
السبت 02 مارس 2019 على الساعة 16:30

وزير جزائري سابق في جنيف: بوتفليقة انتهى والمقربون منه يبحثون عن مخرج

وزير جزائري سابق في جنيف: بوتفليقة انتهى والمقربون منه يبحثون عن مخرج

قال علي بنواري، وزير المالية الجزائري الأسبق، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي يعالج حاليا في سويسرا، لن يترشح مرة أخرى.

وقال بنواري، المقيم في العاصمة السويسرية جنيف، في مقابلة مع صحيفة “تريبون دو جنيف” إن بوتفليقة انتهى، ولن يترشح مرة أخرى لأنه لن يكون هناك أي طبيب في الجزائر سيقبل بالتوقيع على الشهادات الطبية التي تفيد بأنه يتمتع بصحة جيدة”.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة “Le Temps” إن غموضا شديدا يُحيط بحقيقة الوضع الصحي للرئيس الذي يُعالج منذ الأحد الماضي (24 فبراير) في مستشفى جنيف الجامعي.

واعتبرت الصحيفة أن “التعبئة غير المنتظرة للشارع الجزائري جاءت لتهُز سيناريو القصر”، لافتة إلى أن “ساعة التقاعد لبوتفليقة حانت”.

وكان مصدر رسمي جزائري قال لشبكة “يورونيوز”، أمس السبت، إن طائرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عادت من جنيف إلى الجزائر دون وجوده على متنها.

وتزامنا مع ذلك أفادت مراسلة شبكة “روسيا اليوم” في جنيف، بأن حالة بوتفليقة “حرجة جدا”، وأضافت أنه كان من المقرر أن يخضع بوتفليقة لعملية جراحية لكن وضعه الصحي لم يسمح بذلك،.

وذكرت المراسلة أن الرئيس الجزائري موجود حاليا في الطابق التاسع في مستشفى جنيف الجامعي، وهو قسم معزول عن باقي أقسام المستشفى ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر ممرات خاصة داخل المستشفى.