• لقجع من “موقوف ” إلى نائب للرئيس.. الكرة المغربية تحقق انتصارا جديدا داخل أروقة الكاف
  • اللي عندهم الباك.. أبواب الأحياء الجامعية مفتوحة للمرشحين لامتحانات المدارس العليا
  • على عكس تصريحات الناصيري.. الوداد يحسم أولى صفقاته الصيفية
  • محامي الضحية الدنماركية: الأحكام الصادرة في حق المتهمين عادلة ومنصفة
  • لقجع فركع الرمانة فـ“الكاف”: العجز المالي ديال الاتحاد الإفريقي للكرة وصل لـ17 مليون دولار
عاجل
الجمعة 01 مارس 2019 على الساعة 15:00

بشرى لأصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة.. دعم من وزارة الصناعة وأمريكا بقيمة 30 مليون دولار

بشرى لأصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة.. دعم من وزارة الصناعة وأمريكا بقيمة 30 مليون دولار

محمد وائل حربول

ثم، مساء أمس الخميس (28 فبراير) في الرباط، الإعلان عن إطلاق طلبات مشاريع صندوق المناطق الصناعية المستدامة، التي تستهدف فئات واسعة من حاملي المشاريع والمقاولات الطامحة لتعزيز وتقوية عملها، بحضور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، حفيظ العلمي.
وستنطلق طلبات مشاريع هذا الصندوق بداية من شهر مارس الجاري إل غاية بداية شهر يوليوز المقبل، أي لمدة أربعة أشهر، حتى تتمكن جل المقاولات المعنية بالأمر بدفع طلباتها للوزارة .
وخصص لهذا الصندوق، الذي يساهم فيه كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، قيمة 30 مليون دولار، نصف هذه القيمة ساهمت فيها المملكة، بغية تقوية نموذج المناطق الصناعية والمساهمة في تحسين الإنتاجية والأداء البيئي والاجتماعي للمقاولات.
وقال وزير الصناعة إن البنيات التحتية الصناعية “تعد من بين أكثر الوسائل أهمية التي تعمل على تنمية الاقتصاد، وتسمح للمقاولات في خلق فرص شغل كثيرة، مما يؤدي إلى تحسين إنتاجها”.
وأضاف العلمي أن الصندوق المحدث للمناطق الصناعية المستدامة “يساهم بشكل فعال في تمويل ودعم المشاريع، مع خلق وتنشيط هذه المناطق، وهدفه هو تقوية نموذجها بشكل يستجيب لحاجيات المستثمرين من جهة، وحاملي المشاريع من جهة أخرى”.