• تطوان.. وفاة الشاعر المغربي محسن أخريف بصعق كهربائي
  • اليوم الاثنين.. درجة الحرارة تصل إلى ناقص 2
  • مؤثر.. وفاة طفلة بسبب معجون أسنان
  • كازا.. قافلة تجوب عدة مناطق لتوعية مهنيي النقل بأهمية التقيد بقواعد السير على الطرقات
  • في ليلة التتويج في الدوري.. إدارة باريس سان جيرمان يكرم رجال الإطفاء واللاعبون يرتدون قميصا عليه نوتردام (صور)
عاجل
الخميس 28 فبراير 2019 على الساعة 23:20

بالصور والفيديو.. اعتقال صحافيين احتجوا على التعتيم الإعلامي في الجزائر

بالصور والفيديو.. اعتقال صحافيين احتجوا على التعتيم الإعلامي في الجزائر

اعتقلت الشرطة الجزائرية، اليوم الخميس (28 فبراير)، عددا من الصحافيين بسبب مشاركتهم في وقفة احتجاجية نظمت في العاصمة تنديدا بتشويه صورة العمل الصحافي وفرض التعتيم الإعلامي على الحراك الشعبي في البلاد.

وأفادت مواقع جزائرية بأن عناصر الأمن اعتقلت أزيد من 19 إعلاميا كانوا ضمن مئات الصحافيين الذين تجمعوا في “ساحة حرية الصحافة”، رافعين شعارات ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، وضد التعتيم الإعلامي الممنهج الذي تمارسه مجموعة من وسائل الإعلام وتغطيتها “السطحية” للاحتجاجات التي عرفتها الجزائر.

28 February 2019, Algeria, Algiers: Algerian policemen arrest a man during a protest by journalists against censorship of the press by the authorities, as part of the demonstrations against the candidacy of Algerian President Abdelaziz Bouteflika for a fifth term in office. Bouteflika, who has been the President of Algeria since 1999, will run again for office during the 2019 Algerian Presidential Election, which to take place on 18 April 2019. Photo: Farouk Batiche/dpa (Photo by Farouk Batiche/picture alliance via Getty Images)

كما قدم صحافيون استقالتهم من مناصبهم، من بينهم رئيسة تحرير القناة الإذاعية الثالثة، مريم عبدو، التي عبرت عن احتجاجها على التعتيم على المظاهرات الحاشدة، مؤكدة عبر تدوينة لها على حسابها على الفايس بوك أن “ما تقوم به الجهات المسؤولة من رقابة مناف لأخلاقيات الصحافة بعيد عن المهنية”.