• رسميا.. نهضة الزمامرة في قسم الأضواء
  • على إثر الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت عدة مناطق في بلاده.. الملك يعزي رئيس سريلانكا
  • ديربي ناري.. الرجاء قاتل إلى آخر رمق والوداد حقق مبتغاه (فيديو)
  • للوقوف على واقع السياحة في جهة درعة تافيلالت.. لمياء بوطالب تلتقي الفاعلين السياحيين وتتفقد المخيمات السياحية في مرزوكة
  • البطولة العربية للتايكواندو.. المنتخب المغربي يحصد الرتبة الأولى في العيون (صور)
عاجل
الخميس 28 فبراير 2019 على الساعة 23:40

السلطات المصرية: صراع بين سائقي قاطرتين هو سبب اندلاع النيران في القطار

السلطات المصرية: صراع بين سائقي قاطرتين هو سبب اندلاع النيران في القطار

أكدت النيابة المصرية أن الحادث الذي شهدته المحطة الرئيسية للقطارات في العاصمة القاهرة، أمس الأربعاء (27 فبراير)، وقع بسبب صراع بين سائقي قاطرتين ما دفع أحدهما إلى ترك قاطرته دون إيقاف محركها فانطلقت بسرعة عالية ما أسفر عن الحادث، حسب بلاغ نقلته وكالة “الأناضول”.
وكشفت التحقيقات، يضيف البلاغ، أن “جرار كان متجها نحو مكان التخزين اصطدم بجرار أخر أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما إثر تلامس القاطرتين”.
وتابع المصدر ذاته أن هذا التشابك “حال دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد القاطرة قمرة القيادة من دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر، الذي رجع إلى الخلف لفك هذا التشابك، ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده، وانطلاقه بسرعة عالية واصطدامه بالمصد الخرساني في نهاية خط السير داخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران”.
وقررت النيابة العامة انتداب لجنة من خبراء الطب الشرعي لمعاينة الجثامين وأخذ عينات البصمة الوراثي (ADN)، نظرًا إلى تفحم الجثامين وعدم التوصل إلى تحديد هوية كل منهم.