• وصفت ما راج ب”المعطيات المغلوطة”.. الداخلية تنفي مجددا اتخاد عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة
  • بالصور من مركز الكركارات.. إجهاض عملية تهريب حوالي 6 أطنان من الشيرا
  • الملك للرئيس التونسي الجديد: سنعمل سويا لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • صداقة وأخوة.. قميص موقع ورسالة شكر بين محرز وابن الدولي السابق وادو
  • ما عطلوهش.. الأمن يوقف مرتكب “حادثة السناكات” في مراكش 
عاجل
الأربعاء 27 فبراير 2019 على الساعة 15:00

تعليمات صارمة/ مراكز تدريب للمجندات/ تدريب عسكري ورياضي.. الجيش يستعد لاستقبال أول فوج للمجندين

تعليمات صارمة/ مراكز تدريب للمجندات/ تدريب عسكري ورياضي.. الجيش يستعد لاستقبال أول فوج للمجندين

أعطى الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، تعليمات خاصة لمسؤولين عسكريين بعدد من المناطق، وخاصة الجنوبية، للوقوف على الترتيبات الخاصة باستقبال أول فوج للمجندين، كما جرى تكليف لجن يرأسها كولونيلات وضباط، ستشرف على استقبال الفوج الجديد من المجندين، وعملت القيادة العليا للقوات المسلحة على إنشاء مراكز تدريب جديدة خاصة بالنساء المجندات.

تعليمات
وأوضحت جريدة “المساء”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء (27 فبراير)، أن تعليمات الجنرال الوراق ركزت على احترام القوانين الداخلية من طرف جميع مصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، كما ركزت على ضرورة تجنب اللامساواة في معاملة المدعوين، على جميع المستويات، باتخاذ التدابير الضرورية تحت اشراف لجان خاصة جرى تشكيلها من طرف مسؤولين.

ترتيبات استقبال الفوج الأول
وجرى الوقوف على كل الترتيبات الخاصة باستقبال 10 آلاف مجند، إذ سيعمل على تأمين التكوين مؤطرون عسكريون مهنيون، رجال ونساء، والذين خضعوا للانتقاء ويتوفرون على خبرة طويلة في المجال.

برامج خاصة
وأشار المصدر ذاته إلى أن مسؤولين عسكريين يشرفون على تحضير الكثير من البرامج التي سيستفيد منها الفوج الأول للمجندين، كما سيتم تخصيص مجهود خاص للتدريب العسكري والرياضي بغية المساهمة في التفتح الشخصي والنهوض بروح الفريق، حيث سيشرف على هذه الأنشطة الرياضية مدربات ومدربون مؤهلون، وسيجرى تخصيص ثلاثة مراكز رهن إشارة المدعوين للتجنيد، وقد جهزت بتجهيزات رياضية.

وكان الملك محمد السادس أعطى، يوم الخميس 7 فبراير الجاري، تعليماته قصد العمل على تجنيد 10 آلاف عنصر خلال السنة الجارية، على أن يتم رفع هذا العدد إلى 15 ألف مجند في السنة المقبلة.

إقرأ أيضا:
شكون يمشي وشكون معفي وشحال التعويضات.. تفاصيل مهمة للمشغولين بالخدمة العسكرية
بدا المعقول.. قانون الخدمة العسكرية يدخل حيز التنفيذ