• ردوها مغربية وبداو يجمعو ليها التبرعات.. صور لسيدة فلبينية قولبات فايسبوكيين
  • بسبب اخلالهم بالتزاماتهم.. وزارة التربية الوطنية تعلق الاجتماع مع الأساتذة المتعاقدين 
  • ل”تحرير الضحايا من الخوف”.. رئيس النيابة العامة يطلق حملة حول الاتجار بالبشر في المغرب
  • عادا من الإصابة.. خالد بوطيب ونور الدين أمرابط جاهزان للمنافسة
  • الدوري الإسباني.. بوفال في التشكيلة المثالية
عاجل
الأربعاء 27 فبراير 2019 على الساعة 11:30

ضسارة.. التلاميذ والضحك الباسل داخل القسم!! (فيديو)

ضسارة.. التلاميذ والضحك الباسل داخل القسم!! (فيديو)

انتشرت في الآونة الأخيرة، فيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي، تم تصويرها من داخل مؤسسات تعليمية، توثق لشغب تلاميذي من نوع آخر، شغب بالصوت والصورة، وأمام مرأى وعلى مسمع الأستاذ داخل القسم.
وحسب عدد من الفيديوهات اطلع عليها موقع “كيفاش”، يقوم تلميذ باصدار أصوات غريبة، أو ترديد كلمات عجيبة، تم يتبعه تلاميذ آخرون، وينخرط الكل في موجة ضحك “باسل”، بينما يصور هذا المشهد “الصبياني” “زميل” لهم في الشغب.
وفي فيديو، فضل تلاميذ تحويل القسم إلى مقصف، وأحضروا وجبة الغذاء المكونة من الكسكس وشرعوا في تناوله بالملاعق، بينما الأستاذ منخرط في تلقين الدرس لباقي التلاميذ.

ردود

الفيديوهات المنتشرة لشغب التلاميذ داخل الأقسام، أثارت ردود فعل غاضبة ومنتقدة في مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب أحد رواد موقع الفايس بوك: “الوضع الذي آل إليه التعليم في المغرب لا يبشر بالخير”، وتسائل آخر: ” آش هاد المستوى لي وصل ليه التعليم في المغرب؟ والغريب في الأمر التلاميذ الآخرين كيتفرجو.. يجب رد الهيبة لرجل التعليم وإنزال أقصى العقوبات على هاد البراهش باش يكونوا عبرة”.

تحذير

وسبق لوزير التربية الوطنية سعيد أمزازي أن أعطى تعليماته لمصالح الوزارة بعدم التساهل مع من يقومون بتصوير فيديوهات من داخل الأقسام التعليمية، وسبق للوزارة أن حثت كافة المديرين والمفتشين والأطر التربوية على تعميم المنع في سبيل تحصين حقوق التعلم والتربية المدرسية للتلميذات والتلاميذ، وكذا المساهمة في توفير الظروف الملائمة لمختلف الأطر الإدارية والتعليمية لأداء واجباتها المهنية في أحسن الظروف.