• نزار بركة: النموذج التنموي الجديد لا يمكنه أن ينجح إلا إذا كان مغربيا-مغربيا لضمان انخراط الجميع
  • بعد الحملة الرخيصة.. الأحداث المغربية تقرر اللجوء إلى القضاء
  • الصحافية سكينة بنزين: هذه حقيقة الهجومات التي أتعرض لها  
  • البسالة فين وصلات.. جواد الحامدي يقود حملة تشهير خسيسة ضد موقع أحداث أنفو وجريدة الأحداث المغربية
  • قالتها الصورة.. رونار خدا معاه مدرب الحراس للسعودية
عاجل
الإثنين 25 فبراير 2019 على الساعة 10:40

آسفي.. عدول متورطون في عقود زواج مزورة

آسفي.. عدول متورطون في عقود زواج مزورة

وقع أزواج في مدينة آسفي في شراك عدول زوروا عقود زواج ودونوا فيها مبالغ مالية كبيرة تخص مؤخرات الصداق، وذلك بتواطؤ مع زوجات الضحايا بهدف ابتزازهم للوقوف على مسطرة الطلاق.
وحسب يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم الاثنين (25 فبراير)، فإن المشتبه فيهم تورطوا في تهم تخص النصب والاحتيال، وكذا تزوير أوراق رسمية بسوء نية، الشيء الذي حرك الوكيل العام لاستئنافية آسفي للتحقيق في الأمر.
وصرح أحد الأزواج أنه تفاجأ بوجود عقد بقيمة 50 ألف درهم لا يحمل توقيعه ما دفعه لتقديم شكاية في الأمر، حيث تفاجأ الضحية من جديد بوجود عقد آخر تشهد فيه زوجته أنها تسلمت 39 ألف درهم، في حين أنها لم تتسلم أي مبلغ.
وهزت هذه الواقعة كل من مدينة آسفي وابتدائية الصويرة، حيث من المنتظر أن يتم الاستماع إلى العدول للتأكد من صحة عقود الزواج وتوقيعات أصحابها، حسب المصدر ذاته.
وأضاف المصدر ذاته أن التحقيقات كشفت أن سجلات العدول وعقود الزواج مزورة وتحمل توقيعات لا تعود لأصحابها الحقيقيين الشيء الذي أثبت لجوء العدول والزوجات للتزوير، إما لحمايتهن خلال مسطرة التطليق أو لنية إجرامية.
وتابعت اليومية أن القانون يسطر في هذه الحالة عقوبات مشددة قد تصل إلى السجن المؤبد إذا قام العدول بسوء نية أثناء تحريره ورقة متعلقة بوظيفته، بتغيير في جوهرها أو إثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة.