• اللي فيه شي ديفو كيدّيه معاه.. مغاربة دايرين الشوهة فإسبانيا! (صور)
  • المدن عمرات والناس كتشكى.. السياحة الداخلية للشمال نوضات الصداع فالفايس بوك!
  • لمدة أسبوعين.. “إنساي” تتصدر أنغامي
  • بفارق 8 نقاط.. حمد الله يزاحم ميسي في تصنيف عالمي!
  • دارتها التبويقة.. مهاجر مغربي بغى يسرق دار فإيطاليا وهو ينعس فالمراح!
عاجل
الأحد 24 فبراير 2019 على الساعة 21:30

بمناسبة زيارة الأمير هاري وعقيلته إلى المغرب.. سفير بريطانيا كيمدح فالمملكة

بمناسبة زيارة الأمير هاري وعقيلته إلى المغرب.. سفير بريطانيا كيمدح فالمملكة Britain's Prince Harry and Meghan, Duchess of Sussex, arrive at the Casablanca Airport in Casablanca, Morocco, February 23, 2019. REUTERS/Hannah McKay/Pool

أكد السفير البريطاني بالمغرب توماس رايلي أن زيارة الأمير هاري وعقيلته ميغان ماركل إلى المملكة تعكس الإرادة المشتركة للارتقاء بالتعاون المغربي البريطاني إلى أعلى مستوى.
وقال الدبلوماسي البريطاني إن زيارة دوق ودوقة ساسيكس “تندرج في سياق تعزيز التعاون المغربي البريطاني والنهوض بالتربية والمساواة بين الجنسين من خلال زيارات لمؤسسات مدرسية ولقاءات مع شباب”.
وأضاف السفير رايلي أن دوق ودوقة ساسيكس “ستتاح لهما الفرصة للوقوف على التحول والتقدم اللذين حقهتما المملكة في مجال النهوض بوضعية المرأة”، مذكرا بأن المغرب “أحرز تقدما ملحوظا في مجال النهوض بوضعية المرأة، بإيلائه أهمية خاصة لتعليم الفتيات وتمكين المرأة في مختلف المجالات، سيما السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.
وأوضح أن النساء المغربيات اضطلعن بدور هام للغاية في دينامية المجتمع المغربي وخاصة في المجالات الرياضية والاجتماعية والسياسية، مضيفا أن المغرب عمل لهذه الغاية على تحسين ولوج الفتيات للتعليم الثانوي وخصوصا في المناطق القروية، وبلغ مراحل متقدمة في ميادين التكوين المهني والمقاولة النسائية.