• رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
  • رسميا.. الأحرار يعلن التحاق الوزيرة فتاح العلوي بمكتبه السياسي
  • بركة: لا بأس بالتكنوقراط إذا كانوا في خدمة المصلحة العليا للوطن
  • كيدق على العثماني.. الأحرار يدعو رئاسة الأغلبية إلى التحلي بروح المسؤولية لإنجاح مسار الإصلاح
عاجل
الخميس 21 فبراير 2019 على الساعة 19:40

غرامات بالعرارم.. الجامعة تضرب من جديد

غرامات بالعرارم.. الجامعة تضرب من جديد
    اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الأربعاء (‪20‬ فبراير)، وأصدرت عقوبات صارمة في حق أندية البطولة الوطنية الاحترافية.

    بسبب الجمهور
    وقررت اللجنة المذكورة تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة، التي جمعته بنادي نهضة بركان برسم الجولة 18، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
    كما غرمت اللجنة نفسها نادي يوسفية برشيد مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الأولى، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي في الجولة 18، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
    وغرمت الجامعة نادي حسنية أكادير مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
    وبسبب رمي جماهيره القارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي، قررت اللجنة تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 5000 درهم، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

    بسبب تلفظه بكلام نابي
    كما أوقفت الجامعة المهدي أوبيلا، لاعب فريق حسنية أكادير، لـ4مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه 3000 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، إثر تلفظه بكلام نابي اتجاه حكم المقابلة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات

    بسبب الإنذارات
    وغرمت الجامعة فريق أولمبيك أسفي مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
    كما غرمت فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 3 إنذارات مع طرد خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
    وقررت اللجنة المذكورة أعلاه تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.