• بسبب إلغاء زيارة المقرر الأممي الخاص باستقلال القضاة والمحامين.. مواجهة بين وهبي والرميد في البرلمان
  • بيعت 150 تذكرة فقط.. جزائريون يقاطعون مباراة منتخبهم أمام المنتخب الغامبي
  • حافلة المنتخب.. آرا الباب آ “فيصل”
  • شكر الملك على الترحيب والدعم.. الرئيس علي بونغو يعود إلى بلاده
  • قبل مواجهة مالاوي.. الأمطار تعرقل المنتخب الوطني في بينغو
عاجل
الأربعاء 20 فبراير 2019 على الساعة 20:20

المعارض الدولية تتقاطر على المغرب.. انطلاق المعرض الدولي للصيد البحري في أكادير

المعارض الدولية تتقاطر على المغرب.. انطلاق المعرض الدولي للصيد البحري في أكادير

محمد وائل حربول

انطلقت فعاليات المعرض الدولي للصيد البحري من صباح اليوم إلى الرابع والعشرين من هذا الشهر، في أكادير، وسيعرف هذا المعرض مشاركة قرابة 300 عارض قادمين من 40 دولة عالمية.

وشهدت أكادير، مساء أمس الثلاثاء، إنطلاق ندوة دولية حول مبادرة الحزام الازرق التي ترعاها وزارة الفلاحة، من أجل العمل على الحفاظ على الثروة السمكية وتربية الأحياء البحرية بالقارة الافريقية، وسط حضور مكثف لمسؤولين ووزراء ممثلين لعدد من الدول العالمية.

وترأس الندوة التي جاءت عشية انطلاق الدورة الخامسة للمعرض الدولي للصيد البحري، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والغابات والمياه والتنمية القروية، الذي نوه بالمعرض الدولي وأهمية الندوة التي تسبقه، لما ستخرج به من توصيات مهمة في هذا المجال ، بالاضافة إلى وضع استراتيجية ذات نجاعة في الصيد البحري الذي يعد المغرب من بين الدول الرائدة فيه.

الندوة عرفت إجماع جل المتدخلين على الانجازات الكبيرة المحققة في كل قارات العالم في مجال الصيد البحري، خاصة منها مبادرة الحزام الأزرق، التي سيكون لها الأثر في الحفاظ الثروة السمكية العالمية، وستقلص من الاستنزاف الكبير الذي رافقها خلال السنوات الماضية ، خاصة بعد التغير المناخي الحاصل والثار الكبيرة المتربة عنه في هذا المجال.

وجاء كذلك في الندوة المنعقدة في عاصمة جهة سوس ماسة، توافق معظم المتدخلين على السمة المميزة للمبادرة التي جاءت بها المملكة، باعتبارها ستكون كفيلة بتحقيق استدامة في الموارد البحرية، المتشكلة لأمن غذائي قار في افريقيا، بالإضافة لتوفيرها لفرص عمل كثيرة، وهو ما يساعد في محاربة البطالة.