• بالصور من الصويرة.. موسم هيلولة يجمع المئات من اليهود المغاربة
  • رهان عموتة/ التوقيت/ القنوات الناقلة.. المنتخب الوطني للمحليين يواجه نظيره الجزائري
  • الخميسات.. اختطاف واحتجاز واغتصاب طفلتين في منزل مهجور
  • مصدر من الجامعة: لم نتصل بحمد الله بخصوص الفيديو “كواليس مغادرة المعسكر”.. والمدرب من سيقرر بشأن عودته
  • طالبت برحيل السيسي.. مظاهرات في القاهرة وبعض المحافظات استجابة لدعوة الممثل محمد علي (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 على الساعة 21:00

البترول بالعرارم.. شركة بريطانية تتوقع اكتشاف أزيد من 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي في تندرارة

البترول بالعرارم.. شركة بريطانية تتوقع اكتشاف أزيد من 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي في تندرارة

أعلنت الشركة البريطانية للتنقيب على الغاز، “ساوند إنيرجي”، احتمال وجودِ احتياطي من الغاز الطبيعي، في حدودِ 15.4 مليون متر مكعب، في الموقع رقم “TE-10، الواقع على بُعد كيلومترات من موقع تندرارة، مع توقّعات بوجود كميّات أكبر في الحقول المكتشفة.
وأفادت الشركة، في بلاغ لها، بأن “التقديرات الأولية حول كمية الغاز المكتشفة على مستوى منطقة تندرارة، وتحديدا في الحقل الثاني المكتشف في تفس المنطقة الجغرافية، ارتفعت إلى ما يقارب 15.4 مليون متر مكعب، عوض التقديرات الأولية التي كانت في حدود 10.52 مليون متر مكعب، مسجلة ارتفاعا بـ 47 في المائة”.
وأشارت الشركة، التي حصلت أخيرا على أول عقد امتياز يتعلق بالإنتاج والاستغلال  في منطقة تندرارة، إلى أن خطة التطوير المعتمدة والتي صادقت عليها وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، تتضمن حفر خمسة آبار تطوير أفقية جديدة، إضافة إلى إعادة بناء الآبار الموجودة “TE-6″ و”TE-7”.
وكانت “ساوند إنرجي” شرعت بداية شهر دجنبر الماضي، في حفر بئر “TE-10” في منطقة تندرارا في الجهة الشرقية، لتحصل بعدها على نتائج إيجابية للمرة الثالثة تفيد بوجود غاز في البئر المذكورة في يناير الماضي. وتم العثور على آثار جديدة للغاز في البئر، وهو الاكتشاف الثالث لآثار الغاز في هذا البئر الذي تم حفره على عمق 2218 متر.