• لقجع: رونار دار عمل كبير وبنى مجموعة رائعة وحنا كنشكروه
  • لولاية رابعة.. أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى
  • البيجيدي امتنع عن التصويت للتناوب اللغوي وصوت على النص.. القانون الإطار للتعليم يتجاوز عقبة مجلس النواب
  • أكد على أن العربية ستبقى أساسية.. أمزازي يدافع عن القانون الإطار للتعليم
  • إطلاق حملة وطنية لفرزها.. المغرب يخسر سنويا 7 مليار سنتيم بسبب إهمال جلود الأضاحي
عاجل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 على الساعة 17:00

تمارة.. الأميرة للا حسناء تدشن المركز الصحي “المسيرة 2”

تمارة.. الأميرة للا حسناء تدشن المركز الصحي “المسيرة 2”

ترأست الأميرة للا حسناء، الرئيسة الشرفية لجمعية التنمية البشرية “حسنات”، أمس الاثنين (18 فبراير) في تمارة، حفل تدشين المركز الصحي الحضري “المسيرة 2″، التابع لمندوبية وزارة الصحة، في عمالة الصخيرات -تمارة، وذلك بعد خضوعه لأشغال التجديد.
وبهذه المناسبة، قدمت إلى الأميرة للا حسناء شروحات حول أنشطة المركز، قبل أن تقوم بزيارة إلى مختلف الفضاءات المخصصة للاستقبال وتقديم العلاجات.
وتندرج عملية إعادة تأهيل المركز الصحي الحضري “المسيرة 2” في إطار أهداف جمعية “حسنات” التي تساهم في تحسين الخدمات الأساسية في مجالي الصحة والتعليم.
وتروم عملية إعادة تأهيل المركز، الارتقاء بمستوى الفضاءات الاستشفائية الصحية لتتلاءم مع المعايير الجاري بها العمل، وتحسين مستوى استقبال المرضى، وإحداث وحدة متخصصة في صحة الأم والطفل، وتخصيص قاعة لورشات التربية والوقاية.
ومكنت أشغال تجديد المركز الصحي “المسيرة 2” من تأهيل البنايات، فضلا عن تهيئة الفضاءات الخارجية والتجديد الكامل للأجهزة والمعدات المكتبية، والمعلوماتية والإلكترونية.
وبهذه المناسبة، ترأست الأميرة للا حسناء مراسم التوقيع على اتفاقيتي شراكة.
وتهم الاتفاقية الأولى، التي وقعتها رئيسة جمعية التنمية البشرية “حسنات”، دنيا بنيعيش، وإلياس الفالي، المدير التنفيذي للعمليات الصناعية في مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، تجديد أربعة مراكز صحية في إقليم الجديدة، هي المركز الصحي لجماعة سيدي العابد، والمركز الصحي لجماعة مولاي عبد الله، والمركز الصحي لجماعة اولاد احساين، وكذا مركز التشخيص بوشريط في الإقليم.
أما الاتفاقية الثانية، التي وقعتها بنيعيش وإدريس الوزاني، المدير العام لشركة “ريضال”، فتتوخى المساهمة في أعمال تأهيل المراكز الصحية من طرف الجمعية.
وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “حسنات”، المنخرطة منذ سنة 2009 في إنجاز أعمال اجتماعية غايتها تحسين شروط الولوج إلى الخدمات والبنيات التحتية الأساسية (تعليم، صحة..)، معترف لها بصفة المنفعة العامة بموجب المرسوم رقم 2.14.21 بتاريخ 20 يناير 2014.