• لاح الميداليات ديالو فالبحر.. بطل مغربي يختار قوارب الموت (صور وفيديو)
  • بعد 3 سنوات في كتابة الدولة.. أوحلي يغادر وزارة الفلاحة في حفل ترأسه أخنوش (صور)
  • أمريكا: الملك محمد السادس يقوم بإصلاحات جريئة
  • العثماني: ما ناوينش نزيدو فالبوطا
  • رصدت له 6 ملايير درهم.. الحكومة تحدث صندوقا لدعم تمويل الشباب حاملي المشاريع
عاجل
الإثنين 18 فبراير 2019 على الساعة 19:20

ورزازات.. نقابة تتضامن مع بيطري اعتقل بتهمة الرشوة

ورزازات.. نقابة تتضامن مع بيطري اعتقل بتهمة الرشوة

أعلن المكتب الجهوي للتنسيقية الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بدرعة تافيلالت، التابعة للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، تضامنه “المطلق واللامشروط” مع التقني البيطري في المصلحة البيطرية في ورزازات، محمد حجي، “ضحية الواجب المهني”.
وأكد بلاغ للمكتب الجهوي أن محمد حجي “الذي أفنى زهرة عمره في سبيل الواجب المهني وفي سبيل تلميع صورة “أونصا”، وقع ضحية صراع دام لأكثر من سنة مع جزار نافذ في المنطقة هوايته المفضلة هي خرق القوانين من أجل جني الأموال الطائلة وراء اللحوم الحمراء، الأمر الذي رفضه التقني المراقب جملة وتفصيلا لمدة من الزمن ليجره فيما بعد إلى المحكمة الابتدائية في ورزازات والتي ستبرئه، ليعود نفس الجزار مؤخرا لابتزاز التقني البيطري وعندما باءت محاولاته لخرق المساطر القانونية بالفشل قرر أبنائه نصب كمين للبيطري واتهموه بالرشوة ليتم اعتقاله ظلما وعدوانا”.
وعبر المكتب الجهوي في البلاغ ذاته عن شجبه وإدانته “للتصرف اللاأخلاقي الصادر من الجزار وأبنائه بائعي السمك والمتمثل في الابتزاز والاتهام بالرشوة والفساد”.
وطالبت إدارة المكتب بتوفير “حماية قانونية حقيقية وتوكيل محاميين متخصصين في المجال حتى لا يتحول مفتشو ومراقبو المكتب إلى أكباش فداء يزح بهم كل مرة في غياهب الزنازين”.