• يهم سكان القنيطرة.. شركة عالمية تحدث 1200 فرصة عمل
  • ديرو الجلبة.. وزارة الصحة تنظم الأسبوع الوطني للتلقيح
  • الصمدي: نقاش القانون الإطار للتعليم لا يجب أن يكون سياسيا بل بيداغوجيا
  • استنكرت تجاهلها لمعايير الدقة والموضوعية.. وزارة الثقافة والاتصال ترد على منظمة “مراسلون بلا حدود” 
  • تسمح بتمديد ولاية السيسي حتى 2030.. بدء التصويت في استفتاء على تعديلات دستورية في مصر
عاجل
الإثنين 18 فبراير 2019 على الساعة 13:40

المغرب والإمارات.. لقاء بين وزيري الدفاع

المغرب والإمارات.. لقاء بين وزيري الدفاع

أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، أمس الأحد (17 فبراير)، في أبوظبي، مباحثات مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد بن أحمد البواردي.

لاش مشى؟

لقاء المسؤول المغربي مع نظيره الإماراتي جاء على هامش معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2019″، الذي انطلقت فعالياته أمس، بحضور مسؤولين حكوميين وعسكريين رفيعي المستوى وخبراء من مختلف دول العالم.

علاش اتفقوا؟

وتم خلال لقاء الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني مع نظيره الإماراتي، الذي حضره سفير المغرب في الإمارات محمد أيت وعلي، استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في المجال الدفاعي، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما تمت الإشادة بالمناسبة بعلاقات التعاون القائمة بين الإمارات والمغرب وكذا بمعرض “آيدكس” ومستوى تنظيمه.

توتر

وجرى الحديث في الأسبوعين الماضيين عن “توتر” في العلاقات الديبلوماسية بين المغرب وكل من السعودية والإمارات، وصل حد “استدعاء” الرباط لسفيريها في الرياض وأبوظبي.

توضيح

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، خرج، الخميس الماضي، بتصريح رسمي، أكد فيه أن المغرب لم يستدع سفيريه في الدولتين المذكورتين للتشاور، مشددا على أن ما تم تداوله “غير مضبوط وغير صحيح”.
وأوضح بوريطة أن السفيرين كانا في المغرب لحضور اجتماعات، وعادا في بداية الأسبوع الماضي إلى مقرات عملهم، موضحا أن علاقات المغرب بدول الخليج قوية وتاريخية.