• المغرب في المستوى الأول.. تصنيف المنتخبات الإفريقية لتصفيات “كان 2021”
  • أزمة جديدة داخل البيجيدي.. العثماني يقرر حل الحزب في وجدة وتجميد عضوية مستشارين في مجلس جهة بني ملال 
  • حيت تقصاو من الكان.. منتخبات جراو على المدربين
  • تعذيب واغتصاب ووفاة سيدة في الرباط.. البوليس يكشف معطيات جديدة
  • دكتوراه حول “سيدنا إبراهيم والحسن الثاني” وأخرى حول “السيوف الحداد والإلحاد”.. كلية الآداب في القنيطرة ترفع اللبس
عاجل
السبت 16 فبراير 2019 على الساعة 18:00

مغاربة للسيدة التي تبرعت بمليار سنتيم: الله يكثر من أمثالك

مغاربة للسيدة التي تبرعت بمليار سنتيم: الله يكثر من أمثالك

خلفت المبادرة الإنسانية التي قامت بها السيدة نجية نظير، التي تبرعت، من مالها الخاص بأكثر من مليار سنتيم لبناء ثانوية تأهيلية وتأهيل وحدة مدرسية في دائرة ابن أحمد الجنوبية، صدى طيبا بين رواد موقع الفايس بوك الذين أشادوا وأثنوا على مبادرتها.

الجشع لا دين له
وكتب نبيل السعدي: “نجية نظير سيدة أعمال من سطات تتبرع بأكثر من مليار لبناء مؤسسات تعليمية… شوف نتا شحال عندنا من رجال أعمال وفنانين ورياضيين وسياسيين (بلا ما نقولوا الأسماء) الذين راكموا ثروات خيالية بفضل هذا الوطن ولم يقدموا له أي شيء بالمقابل… الجشع لا دين له… تحية لهذه المرأة المناضلة كل التقدير والاحترام”.

مثال زوين
ودون محمد صابر معلقا على مبادرة السيدة نجية: “المغربيات علاش قادات… مغربية تتبرع بمليار ونصف لبناء مدرسة للفقراء.. نرفع لك القبعة سيدتي”.
وجاء في تدوينة للطيفة محمد: “هاد المرا سيدة أعمال من مدينة سطات، فقط حبا في أبناء منطقتها وإحساسها بمعاناة التلاميذ اللي كيضطرو يمشيو 20 كلم باش يقراو… بسبب هاد المشاكل قررات تتبرع بمليار و200 مليون باش تبني مدرستي فين يعيشو ويقراو التلاميذ لي كيجيو من بعيد … نجية مثال زوين للإنسان اللي مكينساش الأصل ديالو وكتستحق بزاف الاحترام”.

نماذج نسائية مشرفة
وبدورها كتبت بشرى عياد: “بالأمس السيدة فاطمة تتبرع بملايين الدراهم لبناء المدرسة العليا للتجارة والتسيير بوجدة، واليوم تسير على خطاها السيدة نجية بالتبرع بضعف المبلغ لبناء منشآت تعليمية في إقليم سطات… مبادرات مواطنة ونماذج نسائية مشرفة تستحق كل التنويه والإجلال”.

الله يكثر من مثالك
ودون خالد عنبيري: “سيدة تتبرع بمليار و200 مليون سنتيم لبناء مؤسستين تعليميتين في جهة سطات، الله إقبلها منك ويكثر من مثالك، حنا زعمة ما عندناش شي ملياردير فهاد البليدة السعيدة مع العلم أنها منطقة فلاحية، وصحاب رؤوس الأموال موجودين، زعما ما يساهموش فتنمية المدينة ديالنا، ولا حادكين إعطيونا غير الخنز”.

إقرأ أيضا: ناس الخير.. سيدة أعمال تتبرع بأزيد من مليار سنتيم لبناء ثانوية وتأهيل وحدة مدرسية في سطات (صور)