• بالفيديو.. عمر بلمير يلجأ إلى القضاء بعد اتهامات من حساب وهمي
  • بعد ظهوره في جامع الفنا.. فايسبوكيين مقشبين على ابن كيران (صور)
  • عناق وملابس قصيرة.. المصري محمد صلاح يعود إلى مرمى الانتقادات (صور)
  • رغم الفوز.. المنتخب الوطني يقصى أمام الكونغو
  • بالصور.. تيحيحيت وكلثومة بإطلالات أمازيغية من أوروبا
عاجل
السبت 16 فبراير 2019 على الساعة 09:00

اليوم السبت.. الشتا راجعة

اليوم السبت.. الشتا راجعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (16 فبراير)، أن تكون السماء غائمة جزئيا، ستعطي أمطارا أو زخات متفرقة أحيانا رعدية في السواحل الوسطى وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، إضافة إلى الأطلس الكبير والصغير.

وستهم بعض التساقطات الثلجية مرتفعات الأطلس الكبير والصغير فوق القمم التي تتعدى 2000 متر، مع انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة في غرب الساحل المتوسطي، حيث يحتمل نزول بعض الأمطار الخفيفة محليا.

وستبقى السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في الشمال والوسط وجد مشمسة في الأقاليم الجنوبية، في حين ستظل قليلة السحب إلى صافية في باقي أرجاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية شيئا ما، من القطاع الشرقي في منطقة طنجة والجنوب الشرقي، ومن الشمال في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب في المنطقة الشرقية وستهب غربية إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1- و4 درجات في المرتفعات وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجات في المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي، وما بين 11 و16 درحة في السهول وسوس والأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل.