• بتهمة العنف اللفظي والتهديد بالقتل.. محكمة فرنسية تدين الكوميدي جوادي بالسجن والمراقبة لمدة عامين
  • تحت أنظار خليلوزيتش.. المنتخب الوطني المحلي يهزم نظيره الجزائري على ملعب بركان
  • رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
  • رسميا.. الأحرار يعلن التحاق الوزيرة فتاح العلوي بمكتبه السياسي
عاجل
الجمعة 15 فبراير 2019 على الساعة 18:20

زيارة ملك إسبانيا إلى المغرب.. الصحافة الإسبانية عاجبها الحال

زيارة ملك إسبانيا إلى المغرب.. الصحافة الإسبانية عاجبها الحال

قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية اليوم الجمعة (15 فبراير) إن الزيارة الرسمية التي قادت عاهلي إسبانية إلى المغرب، في اليومين الماضيين، بدعوة من الملك محمد السادس “سلطت الضوء على الوضعية الممتازة للعلاقات بين المملكتين”. وأضافت: “هذه الزيارة جددت التأكيد على الوضعية الممتازة للعلاقات بين ضفتي مضيق جبل طارق”.
من جانبها، قالت صحيفة “البايس” إن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس أكد، خلال لقاء عقده أمس الخميس (14 فبراير)، مع أفراد الجالية الإسبانية المقيمين في المغرب على المساهمة المهمة والكبيرة للجالية المغربية المقيمة في إسبانيا في تنمية الدولة الإيبيرية.
وأشارت إلى أن وزير الخارجية الإسباني أكد أن أكثر من 800 ألف من المغاربة الذين يقيمون في إسبانيا “هم مثال حي على الاندماج في إسبانيا”.
وبدورها سلطت صحيفة “أ بي سي” الضوء على خطاب العاهل الإسباني خلال المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني، والذي شدد فيه على أن المغرب تمكن تحت قيادة الملك محمد السادس من تعزيز موقعه ك”قطب حقيقي للاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتحديث والعصرنة في المنطقة.
أما صحيفة “إلموندو”، فأشارت إلى أن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس دعا إلى دعم وتعزيز التعاون ضد تدفقات الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر.