• بسبب مذكرة الكنوبس حول الولادات القيصرية.. التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص تراسل الدكالي وهيأت طبية أخرى 
  • لقاو عندو أكثر من 351 ألف دولار و6 ملايين يورو.. التحقيق مع الرئيس السوداني المخلوع (فيديو)
  • جدل القانون الإطار للتعليم.. الحركة الشعبية يدعو إلى تدريس اللغات الأجنبية والتدريس بها
  • العثماني: ما قدوش على العدالة والتنمية ولذلك يطالبون بتعديل الفصل 47 من الدستور
  • اللي قرساتو وجدة يخاف من تطوان.. لاعبو برشيد يلتقطون سيلفي بدون هاتف! (صور وفيديو)
عاجل
الجمعة 15 فبراير 2019 على الساعة 18:20

زيارة ملك إسبانيا إلى المغرب.. الصحافة الإسبانية عاجبها الحال

زيارة ملك إسبانيا إلى المغرب.. الصحافة الإسبانية عاجبها الحال

قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية اليوم الجمعة (15 فبراير) إن الزيارة الرسمية التي قادت عاهلي إسبانية إلى المغرب، في اليومين الماضيين، بدعوة من الملك محمد السادس “سلطت الضوء على الوضعية الممتازة للعلاقات بين المملكتين”. وأضافت: “هذه الزيارة جددت التأكيد على الوضعية الممتازة للعلاقات بين ضفتي مضيق جبل طارق”.
من جانبها، قالت صحيفة “البايس” إن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس أكد، خلال لقاء عقده أمس الخميس (14 فبراير)، مع أفراد الجالية الإسبانية المقيمين في المغرب على المساهمة المهمة والكبيرة للجالية المغربية المقيمة في إسبانيا في تنمية الدولة الإيبيرية.
وأشارت إلى أن وزير الخارجية الإسباني أكد أن أكثر من 800 ألف من المغاربة الذين يقيمون في إسبانيا “هم مثال حي على الاندماج في إسبانيا”.
وبدورها سلطت صحيفة “أ بي سي” الضوء على خطاب العاهل الإسباني خلال المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني، والذي شدد فيه على أن المغرب تمكن تحت قيادة الملك محمد السادس من تعزيز موقعه ك”قطب حقيقي للاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتحديث والعصرنة في المنطقة.
أما صحيفة “إلموندو”، فأشارت إلى أن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس دعا إلى دعم وتعزيز التعاون ضد تدفقات الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر.