• ترأسه لفتيت.. اجتماع لتتبع تنفيذ برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية
  • ديربي الغضب في كأس العرب.. إياب الوداد والرجاء على صفيح ساخن
  • كانوا غاديين لإسبانيا.. البحرية الملكية تنقذ 5 مهاجرين سريين
  • “ممارسة الجنس” داخل سيارة تابعة للقوات المساعدة.. الداخلية تفتح تحقيق (فيديو)
  • بحوزته 140 ألف من السجائر و50 كيلو من المعسل.. توقيف شخص في النواصر
عاجل
الجمعة 15 فبراير 2019 على الساعة 12:40

ابتداء من اليوم ولمدة 8 أيام.. اللي بغا يشوف واش مقيد فاللوائح الانتخابية يمشي للجماعة أو المقاطعة

ابتداء من اليوم ولمدة 8 أيام.. اللي بغا يشوف واش مقيد فاللوائح الانتخابية يمشي للجماعة أو المقاطعة

أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2019، عقدت اللجان الإدارية برئاسة القضاة اجتماعاتها على مستوى مختلف جماعات ومقاطعات المملكة، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 فبراير الجاري، خصصتها لدراسة طلبات القيد والشكاوى المقدمة إليها.
وأوضحت الداخلية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن اللجان المذكورة قامت بتضمين قراراتها في جداول تعديلية نهائية تم إيداعها، في كل جماعة ومقاطعة، في مكاتب السلطات الإدارية المحلية وفي مصالح الجماعات أو المقاطعات، رهن إشارة العموم، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة (15 فبراير) إلى غاية 22 منه، أي طيلة ثمانية أيام. 
وخلال هذا الأجل، يضيف البلاغ ذاته، “يمكن لكل من يعنيهم الأمر الاطلاع على الجداول المذكورة في عين المكان داخل أوقات العمل الرسمية، كما يمكن لكل شخص يعنيه الأمر الاطلاع على البيانات الخاصة به خلال نفس الأجل عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة: www.listeselectorales.ma”.
وذكر وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بأنه “يحق لكل شخص رفضت اللجنة الإدارية طلب قيده، أو يَعتبر أن اللجنة المعنية شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية، أن يقيم دعوى طعن لدى المحكمة المختصة خلال أجل ثمانية أيام يبتدئ من يوم 23 فبراير إلى غاية يوم 2 مارس المقبل”.
وأشار بلاغ الداخلية إلى أن اللجان الإدارية ستقوم، يوم 31 مارس المقبل، بحصر اللوائح الانتخابية العامة النهائية لجماعات ومقاطعات المملكة.