• قتله وأحرق جثته.. اعتقال مصري بشبهة تصفية تاجر كازاوي!
  • بعبارة “أنت التالية”.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل
  • بسبب تزوير جوازات سفر مغربية.. توقيف 5 إسرائيليين 
  • الثلث يغادرون من السنة الأولى وحوالي النصف يغادرون بدون شهادة.. أمزازي يكشف أرقاما صادمة عن الطلبة الجامعيين
  • داروها زوينة.. سائقو سيارات أجرة ينظمون جولة سياحية لنزلاء دار المسنين في مكناس (فيديو)
عاجل
الخميس 14 فبراير 2019 على الساعة 21:40

توقيفات وغرامات.. الجامعة تضرب من جديد

توقيفات وغرامات.. الجامعة تضرب من جديد

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس (14 فبراير)، مجموعة من العقوبات في حق لاعبين وأندية في البطولة الوطنية الاحترافية.
وقررت اللجنة المذكورة توقيف إبراهيم النقاش، لاعب فريق الوداد الرياضي لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك أسفي، مع تغريم الفريق الأحمر والفريق المسفيوي مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيهما على أربع إنذارات وطرد خلال المباراة نفسها، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
كما أوقفت اللجنة عبد العزيز كركاش، مدرب فريق مولودية وجدة، لـ8 مباريات، أربعة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي اتحاد طنجة، لتلفظه بكلام نابي في حق الحكم الذي قاد اللقاء، وعدم امتثاله لقراراته، ما أدى إلى تأخير انطلاق الجولة الثانية ب5 دقائق، وذلك بناء على المادة 86 و97 من قانون العقوبات.
وقررت الجامعة أيضا توقيف عبد الإله نجمي، مرافق فريق يوسفية برشيد، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 2000 درهم.
نادي الجيش الملكي لم يسلم من عقوبات الجامعة، حيث تم تغريمه مبلغ 75 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة 12، خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتقرر أيضا تغريم نادي أولمبيك خريبكة مبلغ 35 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة 3، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.