• اللي قرساتو وجدة يخاف من تطوان.. لاعبو برشيد يلتقطون سيلفي بدون هاتف! (صور وفيديو)
  • يهم سكان القنيطرة.. شركة عالمية تحدث 1200 فرصة عمل
  • ديرو الجلبة.. وزارة الصحة تنظم الأسبوع الوطني للتلقيح
  • الصمدي: نقاش القانون الإطار للتعليم لا يجب أن يكون سياسيا بل بيداغوجيا
  • استنكرت تجاهلها لمعايير الدقة والموضوعية.. وزارة الثقافة والاتصال ترد على منظمة “مراسلون بلا حدود” 
عاجل
الخميس 14 فبراير 2019 على الساعة 15:20

يسبب اضطرابات في نبضات القلب.. الوزارة تسحب عقارا للسعال من الصيدليات

يسبب اضطرابات في نبضات القلب.. الوزارة تسحب عقارا للسعال من الصيدليات

قررت وزارة الصحة سحب عقار “ Pneumorel 80 mg” للسعال من الصيدليات، بعد شكوك حول مخاطره على صحة المرضى.
ووجهت وزارة الصحة مراسلة إلى مختبرات الأدوية والصيدليات بغرض سحب جميع الكميات الخاصة بهذا الدواء، بسبب شكوك حول تسببه في اضطرابات في نبضات القلب.
ودعت الوزارة إلى عدم استخدام الدواء، وإعادته إلى الصيادلة، وكذا التواصل مع الصيدلي أو الطبيب من أجل الحصول على دواء آخر.
وكانت فرنسا سحبت العقار المذكور بتاريخ 8 فبراير الجاري، أي قبل أيام قليلة من قرار وزارة الصحة.