• ترامب ديال بريطانيا.. بوريس جونسون رئيسا للوزراء
  • انسحاب الكروج وإعادة انتخاب أحيزون لولاية رابعة.. كواليس من الجمع العام لجامعة ألعاب القوى
  • مدته دقيقتان ونعى فيه الملك الراحل.. أول خطاب للملك محمد السادس (فيديو)
  • لم يجد الفرصة في المغرب فأبدع في مصر.. السيناريست عماد الغندور يفارق الحياة بعد صراع مع المرض
  • بالصور والفيديو.. اليوسفي يروي مشاهد من يوم رحيل الملك الحسن الثاني
عاجل
الإثنين 11 فبراير 2019 على الساعة 13:00

مراسلة العثماني صحيحة و”الظهير” مزور.. مصدر موثوق يكشف لـ”كيفاش” حقيقة وثائق معاش ابن كيران

مراسلة العثماني صحيحة و”الظهير” مزور.. مصدر موثوق يكشف لـ”كيفاش” حقيقة وثائق معاش ابن كيران

أكد مصدر مقرب من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، صحة إحدى الوثيقتين اللتين تم ترويجهما أمس الأحد (10 فبراير)، حول المعاش الاستثنائي لرئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران.
وأوضح المصدر ذاته، لموقع “كيفاش”، أن الوثيقة التي راجت على أنها “نسخة” من ظهير شريف،مزورة “لأنه لا تستجيب للكيفية التي تصدر بها الظهائر الملكية لا من ناحية الشكل ولا المضمون”.
في المقابل، أكد المصدر صحة الوثيقة الثانية التي هي عبارة عن مراسلة موجهة من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الوظيفة العمومية، بتاريخ 31 أكتوبر 2018، والتي موضوعها “تعليمات ملكية بمنح معاش استثنائي”، ومرجعها “رسالة مستشار الملك رقم 18005692 بتاريخ 30 أكتوبر 2018”.
المراسلة أطلع فيها العثماني الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الوظيفة العمومية على صدور تعليمات ملكية “بالإنعام على ابن كيران بمعاش استثنائي قدره الشهري الصافي 70 ألف درهم، وذلك ابتداء من 16 مارس 2017″.
وطالب العثماني في مراسلته بـ”اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الأمر الملكي، والعمل على تسوية الوضعية المعاشية للمعنى بالأمر، بتنسيق مع وزير الاقتصاد والمالية الذي وجهة له نسخة من الرسالة”.