• مؤثر.. وفاة طفلة بسبب معجون أسنان
  • كازا.. قافلة تجوب عدة مناطق لتوعية مهنيي النقل بأهمية التقيد بقواعد السير على الطرقات
  • في ليلة التتويج في الدوري.. إدارة باريس سان جيرمان يكرم رجال الإطفاء واللاعبون يرتدون قميصا عليه نوتردام (صور)
  • بالصور من الصويرة.. تلاميذ ومؤطرون يزينون حيهم الذي تحول إلى فضاء مخصص دروس الدعم
  • التكناوتي قلبها فرونسي.. الفايسبوكيين مقشبين على حارس الوداد (صور)
عاجل
الأحد 10 فبراير 2019 على الساعة 11:00

مال ووجبات وملابس ومكياج.. مؤثرات إنستغرام والعيشة فابور! 

مال ووجبات وملابس ومكياج.. مؤثرات إنستغرام والعيشة فابور! 

يستغل عدد من مشاهير موقع إنستغرام شهرتهم وعدد متابعيهم الكبير، للحصول على مبالغ مالية مقابل الإشهار، أو على وجبات مجانية في مطاعم، أو حتى على ملابس ومكياج.

عروض مقابل المال والملابس

“دخلت عند واحد المؤثرة معروفة طلبات ليا مليون باش دير ليا الإشهار، فاش قلت ليها أنا عاد بادية نزلات ليا الثمن ل7000 درهم وطلبات مني حوايج فابور”، هكذا صرحت شيماء، وهي مصممة أزياء مغربية في بداية مشوارها المهني، واصفة التعامل الذي قوبلت به من طرف هذه المؤثرة ب”الجشع”، خاصة أنها كانت تعتقد من خلال منشوراتها الدينية والتحفيزية أنها حقا تساعد الناس بمقابل رمزي.

عرض مقابل وجبة العشاء

وفي السياق نفسه، نشر مطعم متخصص في الوجبات الفاخرة صورا على صفحته الرسمية على الفايس بوك، لمحادثات لأحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي يعرض عليه خدماته مقابل وجبة عشاء لأربعة أشخاص، والغريب في المحادثة كان إلحاح المؤثر الافتراضي على صاحب المطعم رغم رفض الأخير عدة مرات العرض المقدم.

صور وأجساد مثيرة

وفي هذا الصدد، تقول خبيرة المكياج حسناء إن مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع إنستغرام، صارت معرضا للأجساد، فيه الغلبة للفتاة الأكثر جرأة والقادرة على نشر صور مثيرة أكثر من غيرها.
وفي السياق نفسه، صرحت خبيرة التجميل أن مجموعة من الفتيات ينشرن صورا مثيرة لاستقطاب أكبر عدد من المتابعين، وبعد ذلك يتحولن إلى عارضات وموديلات، مؤكدة أن الأثمنة تبدأ من 4000 درهم للصورة، و5000 درهم لصورة بتقنية “ستوري”.