• أعمارهم بين 16 و20 سنة وأبحروا من الجديدة.. اعتقال 8 حراكة مغاربة في البرتغال
  • مباريات البوليس.. مصدر أمني يشرح مسطرة الانتقاء الأولي للترشيح
  • وافق عليه 171 نائبا.. البرلمان ينهي مسطرة المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2020
  • رفض مغادرة منزل احتله رفقة مهاجرين.. حراك مغربي هرس لبوليسي يديه فإيطاليا
  • تم خلاله المصادقة على مشروعي قانونين وعلى اتفاقيتين دوليتين.. الملك يترأس مجلسا وزاريا في الرباط
عاجل
الجمعة 08 فبراير 2019 على الساعة 14:00

بعد تعينيه سفيرا في تونس.. اتحاديون وأساتذة جامعيون يباركون لحسن طارق

بعد تعينيه سفيرا في تونس.. اتحاديون وأساتذة جامعيون يباركون لحسن طارق

وجه العديد من أعضاء حزب الاتحاد الاشتراكي التهاني إلى القيادي السابق في الحزب، حسن طارق، الذي عين، أمس الخميس (7 فبراير)، سفيرا في تونس، خلفا للطيفة أخرباش، التي عينت، قبل أشهر، رئيسة لمجلس الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.
وكتب مهدي مزواري، المستشار في مجلس المحمدية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “تونس الياسمين ستسعد فعلا باستقبال سفير ومفكر وأديب ومناضل كبير…. هنيئا لك صديقي وأخي على التكليف الجديد “.
ودون جمال أغماني، وزير التشغيل سابقا، مهنئا السفير الجديد، “أطيب التهاني للصديق العزيز حسن طارق بمناسبة تعيينه سفيرا للمغرب بتونس الشقيقة”.
وجاء في تهنئة بدر الدين قرطاح، عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، “جلالة الملك يعين الأخ والصديق د. حسن طارق، الكاتب العام السابق للشبيبة الاتحادية، ورئيس شعبة القانون العام في كلية العلوم القانونية السويسي، سفيرا للمملكة بالجمهورية التونسية، فهنيئا له وكل التوفيق في مهامه الجديدة”.
كما هنأ عدد من الباحثين والأساتذة الجامعين، زميلهم على المنصب الجديد، وكتب المحامي والباحث نوفل البعمري أن “تعيين الصديق حسن طارق سفيرا للمغرب في تونس اعتراف الدولة بالكفاءات الأصيلة. موفق دائما وأبدا”.
وكتب عبد اللطيف كيداي، أستاذ في كلية علوم التربية في الرباط، أن “الحدث البارز اليوم والخبر السعيد الذي تلقيته ببالغ السرور، هو تعيين الصديق العزيز حسن طارق سفيرا للمغرب في تونس، فهنيئا لهذا الرجل المتميز الذي ظل كما عهدته نقيا شريفا نزيها، لا شك أن الدبلوماسية المغربية ربحت مثقفا ومفكرا ورجلا خدوما لمصالح بلده متفانيا في عمله بنكران ذات قل نظيره”.