• قالت إن الرِّدة الثقافية سببها الإسلام السياسي.. منيب تهاجم السياسيين المغاربة
  • 4 أبريل المقبل.. إضراب وطني في المصحات الخاصة
  • الحوار الاجتماعي.. الحكومة تعرض تعميم الزيادة في الأجور بشروط
  • ناضو ليه.. رئيس أركان الجيش يطلب إعلان عجز بوتفليقة عن أداء مهامه (فيديو)
  • على لسان مصدر من وزارة الداخلية.. تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل فض اعتصام الأساتذة المتعاقدين
عاجل
الجمعة 08 فبراير 2019 على الساعة 09:20

الشامل.. تعاضدية الموظفين تحارب أنفلوانزا الخنازير

الشامل.. تعاضدية الموظفين تحارب أنفلوانزا الخنازير

أكدت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أنها تضع باقتها الجديدة من الخدمات التكميلية المجانية التي تحمل اسم (الشامل) رهن إشارة منخرطيها المصابين بمرض إنفلوانزا ( إتش 1 إن 1).
وأوضحت التعاضدية، في بلاغ أمس الخميس (7 فبراير)، أنه “حرصا منها على الارتقاء بمنظومة الحماية الاجتماعية وتيسير الولوج للعلاجات الطبية وتنويع وتطوير الخدمات التي تقدمها وانخراطا منها في المجهود الصحي الوطني، وخاصة أمام مرض إنفلوانزا (إتش 1 إن 1) في موسم البرد”، فإنها “تضع باقتها الجديدة من الخدمات التكميلية المجانية التي تحمل اسم (الشامل) رهن إشارة منخرطيها المصابين بهذا المرض”.
وأضاف البلاغ أنه يمكن لمنخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، البالغ عددهم 433 ألفا و436، وذوي حقوقهم (663 ألفا و613) الاتصال للاستفادة من هذه الخدمات بالرقم الهاتفي 0522464666.
وتتمثل هذه الخدمات التكميلية المجانية، التي أطلقتها التعاضدية العامة في فاتح نونبر الماضي، في مجانية النقل بسيارة الإسعاف (العادية أو المجهزة طبيا) في الحالات المستعجلة، وتغطية نفقات تنقل الطبيب إلى المنزل وحجز سرير بأقرب وحدة صحية ملائمة للمنخرط دون تقديم أية ضمانة بنكية. وتهم هذه الخدمات أيضا، استفادة ذوي الحقوق من مبالغ جزافية، 6000 درهم في حالة وفاة المنخرط و2000 درهم في حالة وفاة الزوج يضاف كل ذلك إلى المبالغ التي تقدمها التعاضدية العامة في إطار الصندوق التكميلي عند الوفاة، فضلا عن استفادة المنخرط من مبلغ جزافي يبلغ 300 درهم عن كل ولادة جديدة.
كما يتم توفير خدمة نقل الجثامين في جميع جهات المملكة، وأيا كانت المسافة بين مكان الوفاة ومكان الدفن مع المساعدة على القيام بالإجراءات الإدارية اللازمة في حالة الوفاة.