• من بينهم أزيد من 30 إطارا صحيا.. 423 مصابا بكورونا في موريتانيا
  • ما تعطي علاج ما يطرا باس.. مريض يحاول ممارسة الجنس مع ممرضة في مراكش
  • لحماية العاملين في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.. وزارة الفلاحة تطلق مجموعة من الإجراءات الوقائية (صور)
  • ناس كازا.. ليديك تستأنف عملية قراءة العدادات مع مطلع يونيو المقبل
  • قضى خلال عمليات حفظ السلام.. الأمم المتحدة تكرم جنديا مغربيا
عاجل
الجمعة 08 فبراير 2019 على الساعة 10:00

يهم طلبة القانون.. كلية الحقوق الرباط أكدال تطلق برنامجا للتوجيه المهني

يهم طلبة القانون.. كلية الحقوق الرباط أكدال تطلق برنامجا للتوجيه المهني

عقدت كلية القانون في الرباط-أكدال، من خلال شعبة القانون الخاص، شراكة استراتيجية مع الدائرة المغربية للمديريات القانونية، أطلقت بموجبها برنامجا للتوجيه المهني لفائدة طلابها، وذلك تفاعلا مع التوجيهات الملكية الرامية إلى بلورة نموذج تعليمي جديد قادر على تعزيز الإدماج المهني للشباب.

وسيتميز انطلاق هذا البرنامج التوجيهي بتنظيم لقاء بعنوان “التأريخ السريع” بين الموجهين والمستفيدين من هذا التوجيه، وذلك يوم 9 فبراير في مقر الكلية على الساعة العاشرة صباحا.

وأوضحت الكلية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن الأمر يتعلق “بمبادرة غير مسبوقة ومبتكرة ترمي إلى توفير فرص مهنية ملموسة للشباب الذين يتابعون دراساتهم القانونية في مستوى الإجازة أو الماستر، من خلال منحهم فرص الاستفادة من مواكبة ممارسين للقانون من الدائرة المغربية للمديريات القانونية”. 

وأشار البلاغ ذاته إلى أن هدف هذه الخطوة “يتجلى في إنشاء والحفاظ على علاقة احتضان بين الموجه والموجهين، وهذا يعني من ناحية، الشخص الذي يمارس مهنة القانون الذي يعتبر ‘الحاصل على معرفة في هذا المجال’، وحائز على المهارة العملية والخبرة المهنية، ومن ناحية أخرى، الطالبة أو الطالب في القانون، الذي غالباً ما يكون شغوفاً بشعبة القانون، يعبر عن طموحات مهنية قوية، لكن معظم الوقت يواجه أيضًا عدم اكتمال التكوين الأكاديمي وصعوبة دخول سوق العمل”.

ويسعى هذا البرنامج إلى “تطوير كل من المهارات والمعرفة لدى المستفيدين من التوجيه، من خلال تحسين مهارات التعبير لدى الطلبة، وتقديم الإرشاد لهم في اختيار مشاريعهم المهنية وتعريفها عن طريق تمرير القواعد الأساسية للاندماج المهني، ومساعدتهم على بناء شبكة، والاندماج في المجتمع المهني، لاكتساب مهارات شاملة”.