• الداودي: الأسواق الوطنية تتوفر على كل المواد الغذائية اللازمة وبكمية كافية
  • اليوم الجمعة.. جو غائم وضباب وقطرات مطرية
  • طنجة.. حجز أزيد من 500 كيلوغرام من مخدر الشيرا
  • كازا.. عمال النظافة يهددون بإغراق المدينة بالأزبال
  • بعد “مجزرة المسجدين”.. عصابة نيوزلندية تعد بحراسة مسجد خلال صلاة الجمعة
عاجل
الخميس 07 فبراير 2019 على الساعة 21:30

وثيقة.. السعودية ترخص لبيع الخمر؟

وثيقة.. السعودية ترخص لبيع الخمر؟

من بعد القرار ديال السماح للعيالات يسوقو، السعودية ناوية ترخص لبيع الخمور. كيفاش؟
كشفت وسائل إعلامية سعودية أن الفنادق والمقاهي والمطاعم السعودية تستعد لإدراج تقديم المشروبات الكحولية ضمن الخدمات المقدمة إلى زبنائها، وذلك بعدما أصدرت السلطات السعودية تراخيص جديدة تمنح فيها لهذه المرافق الحق في تقديم وترويج المشروبات الكحولية.
ونقلت وسائل إعلامية محلية قرار أصدرته وزارة الشؤون البلدية والقروية، ورد فيه “بناء على القرار الصادر عن اللجنة المشتركة لوزارة الداخلية، ووزارة الثقافة، والهيأة العامة للغذاء والدواء، والهيأة العامة للترفيه، ووزارة التجارة والاستثمار، والهيأة العامة للرقابة والتحقيق، القاضي بالموافقة على إصدار تراخيص للعروض الحية، لجميع المطاعم والمقاهي، في السعودية للعزف الموسيقي والعروض الغنائية، وتقديم المشروبات بكل صنفها للبالغين بشكل غير ضار”.
وأبرز القرار أنه “بعد الاطلاع على خطاب معالي وزير الداخلية المتضمن إبلاغ القرار (أعلاه) إلى كافة المطاعم والمقاهي والفنادق، فإنه تقرر السماح بتقديم المشروبات التي تتوفر على الكحول وتخصيص أماكن لهذا الغرض”، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ هذا الأمر إلى كل المقاهي والمطاعم العالمية والمحلية”.
وأكدت وسائل إعلامية سعودية أنه “تم إبلاغ السلطات وزارة الداخلية من أجل اتخاذ إجراءات الرقابة في هذا الأمر، وتأتي هذه الخطوة على بعد أياما قليلة فقط على إصدار تراخيص جديدة للملاهي الليلية في السعودية”.