• منْع بوعشرين من الاختلاط بباقي السجناء.. إدارة سجن عين برجة ترد على منظمة “هيومن رايتس ووتش”
  • بالصور من معرض الفلاحة في مكناس.. 3 جهات تحصل على شهادة “إيزو 9001”
  • حرية الصحافة في المغرب.. منظمة “مراسلون بلا حدود” تضع المغرب في المنطقة الحمراء الصعبة
  • الملك معزيا في المحجوب الراجي: تميز بأدائه الرفيع وبروحه المرحة
  • مضران ردا على التسجيل المسرب: قلت غادي نربحوا الكاف وغادي نقول نربحوا حتى ريال مدريد ولا برشلونة
عاجل
الإثنين 04 فبراير 2019 على الساعة 19:20

بالصور من بروكسيل.. بوريطة يشارك في الاجتماع الوزاري الاتحاد الأوروبي- جامعة الدول العربية

بالصور من بروكسيل.. بوريطة يشارك في الاجتماع الوزاري الاتحاد الأوروبي- جامعة الدول العربية

حضر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين (4 فبراير)، في بروكسيل، الاجتماع الوزاري الاتحاد الأوروبي- جامعة الدول العربية.
وترأست هذا الاجتماع فيديريكا موغيريني، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي في الشؤون الخارجية وسياسة الأمن، والديريدي محمد أحمد، وزير الشؤون الخارجية السوداني (الذي يترأس حاليا الجانب العربي على المستوى الوزاري)، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وتمحورت أشغال الاجتماع الوزاري حول عدد من القضايا الإقليمية، وكذا التحديات العالمية التي تواجهها حاليا أوروبا كما العالم العربي، كالإرهاب والتغيرات المناخية والهجرة وأوضاع حقوق الإنسان.
وعبر المشاركون في هذا الاجتماع عن إرادتهم دعم الشراكة بين أوروبا والعالم العربي من أجل تعزيز السلام والاستقرار وضمان الأمن وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية، ومواصلة دعم والنهوض بعالم متعدد الأطراف ونظام قائم على قواعد.
واستأثرت مواضيع الهجرة والتغيرات المناخية والأزمة الليبية والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أيضا، اهتمام المشاركين في هذا الاجتماع.
كما ناقش المجتمعين التحضير لقمة الاتحاد الأوروبي – جامعة الدول العربية الأولى التي ستحتضنها شرم الشيخ (مصر) يومي 24 و25 فبراير الجاري.