• مكتوبة بنفس الخط وبدون توقيعات.. مندوبية السجون تشكك في رسالة الزفزافي ورفاقه
  • منظمة الصحة العالمية: جزيئات البلاستيك لا تمثل بالضرورة خطرا على صحة البشر
  • بعد هجومها على النساء البدينات.. الإعلامية ريهام سعيد تعلن اعتزالها (فيديو)
  • ما عطلوهش.. السلطات الأمنية تلقي القبض على الشخص الذي كسر زجاج الحافلة الجديدة
  • بعد إسدال الستار.. حصيلة الدورة 18 لمهرجان الشواطئ
عاجل
الإثنين 04 فبراير 2019 على الساعة 22:00

طنجة.. نجاح أول عملية لاستئصال المثانة

طنجة.. نجاح أول عملية لاستئصال المثانة

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص، يوم الأربعاء الماضي (30 يناير)، في مستشفى محمد السادس في طنجة، من إجراء عملية، تعد الأولى من نوعها على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، لعلاج سرطان المثانة، بطريقة حديثة ومتطورة، تتمثل في إجراء طبي لاستئصال المثانة.
وافاد بلاغ لوزارة الصحة، توصل به موقع “كيفاش”، بأن المريض الذي أجريت له هذه العملية كان يعاني من سرطان المثانة منذ عدة شهور، ويبلغ من العمر 58 سنة، كان يشكو من آلام شديدة وعدم القدرة على التحكم بالبول، والبولة الدموية، ما استدعى التدخل الجراحي.
وأضاف البلاغ ذاته أن هذه العملية الجراحية استغرقت ست ساعات، تحت إشراف البروفيسور خلوق، أخصائي في جراحة المسالك البولية والتناسلية، رفقة طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير.
وأكد المصدر ذاته أن العملية “تكللت بنجاح، حيث يوجد المريض حاليا في المستشفى تحت المراقبة الطبية إلى حين استكمال الفحوصات والعلاجات الطبية الضرورية”.
وأبرزت وزارة الصحة أن هذه العملية من أكبر العمليات الجراحية في المسالك البولية، باستخدام أحدث التقنيات الجراحية في جراحة وعلاج أورام المسالك البولية، وتمت بفضل تظافر جهود جميع المتداخلين على مستوى المديرية الجهوية للصحة في جهة طنجة تطوان الحسيمة والمندوبية الإقليمية في طنجة، وبالتنسيق مع إدارة مستشفى محمد السادس، وفريق طبي متخصص في جراحة المسالك البولية، إضافة إلى طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير.