• مشاو بعيد.. باستخدام تقنية “5G” أطباء صينيون يجرون عملية جراحية على بعد 3 آلاف كيلومتر (فيديو)
  • الجزائر.. بوتفليقة يوافق على تسليم السلطة إلى رئيس منتخب
  • القاهرة.. ثلاثة فرق مغربية تشارك في سحب قرعتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف
  • بالفيديو.. كريم بنزيمة ناشط في مراكش
  • في ذكرى انتهاء حرب التحرير.. الأطباء والطلاب يطالبون بوتفليقة بالتنحي عن السلطة
عاجل
الإثنين 04 فبراير 2019 على الساعة 11:30

جدل حول هجرة الأسود إلى الخليج.. روشارج 5 دراهم وقاليك بنعطية ضيّع راسو!

جدل حول هجرة الأسود إلى الخليج.. روشارج 5 دراهم وقاليك بنعطية ضيّع راسو!

تباينت الآراء داخل الوسط الكروي ومتابعي كرة القدم المغربية بعد هجرة ركائز المنتخب المغربي إلى دوريات الخليجية، خاصة بعد “الميركاتو الشتوي”، والذي شهد انتقال أربعة لاعبين دوليين.

إقرأ أيضا: رسميا.. بنعطية في قطر

إقرأ أيضا: على سلامتو ما بقاش شوماج.. فريق سعودي ينهي عطالة بوصوفة

إقرأ أيضا: السعودية عمرات مغاربة.. مانويل دا كوستا يوقع لفريق اتحاد جدة (صور)

البحث عن المال

وهاجمت مجموعة من متابعي كرة القدم المغربية اللاعبين المنتقلين حديثا إلى الأندية الخليجية، معبرين عن استيائهم من هذه الاختيارات، قائلين إن “أسود الأطلس” انتقلوا بحثا عن المال في دوريات أقل تنافسية من الدوريات الأروبية، الشيء الذي سينعكس سلبا على أداء المنتخب في قادم البطولات.

هيرفي رونار يدعم

وفي حديثه مع صحيفة “لو موند”، قال المدرب الفرنسي هيرفي رونار إن اللاعبين الذين انتقلوا إلى الأندية الخليجية تجاوزوا سن الثلاثين، كما يتفهم قراراتهم مؤكدا أنهم قادرون على تقديم مستويات مميزة في كأس إفريقيا المقبل.
وأضاف “الثعلب الفرنسي” أن انتقاداته السابقة لدوريات الخليج كانت تخص اللاعبين الشباب الذين تقل أعمارهم عن الثلاثين سنة، أما حالة المهدي بنعطية ونور الدين أمرابط ومبارك بوصوفة ومروان دا كوستا ومنير الأحمدي فجميعهم تجاوزوا حاجز الثلاثين سنة، ويملكون قدرا كافيا من الخبرة والتجربة.

لاعبون سعداء بخياراتهم

ومن جهتهم، عبر اللاعبون المغاربة عن سعادتهم بهذه الانتقالات، ونشر المهدي بنعطية تدوينة على حسابه على إنستغرام، يشيد فيها بفريق الدحيل القطري واصفا إياه بأفضل فريق في آسيا وفي قطر.
كما نشر مانويل دا كوستا تدوينة عبر فيها عن سعادته بالخطوة الجديدة.
وفي السياق نفسه، عبر عدد من الدوليين المغاربة عن ارتياحهم في الدول الخليجية، حيث يتمتعون بقدر أكبر من الحرية، بعيدا عن مضايقة الصحافيين كما كان الحال في الشوارع الأوروبية.

مدافعون عن قرارات اللاعبين

ومن جهة أخرى، دافعت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن قرارات اللاعبين المغاربة، مؤكدين أن ل”الأسود” الحق في إنهاء مسيراتهم الاحترافية في أندية تدفع أموالا أكثر، مشيدين بالرواتب والامتيازات التي تقدمها الفرق الخليجية للمحترفين.
وفي السياق نفسه، رد بعض المعلقين بطريقة ساخرة على الانتقادات التي وجهت إلى “أسود الأطلس” حيث كتب أحدهم: “دابا واحد مشارجي خمسة دراهم إنترنت كيقول على بنعطية اللي كيتخلص خمسة ملايير ضيع راسو!!”.