• عايش الحياة هو وعائلتو ومجوع سكان المخيمات.. منتدى حقوقي يفضح فساد زعيم البوليساريو إبراهيم غالي (وثيقة)
  • الصويرة.. السلطات المحلية تتخذ إجراءات حازمة بعد فضيحة “سباحة كورونا” (صور وفيديو)
  • 100 شخص في كل طائرة.. 3 طائرات تابعة ل”لارام” تعيد 300 مغربي عالق في الجزائر
  • إعادة إقلاع الاقتصاد الوطني سيكلف ما بين 80 و100 مليار درهم.. الباطرونا تقدم تصوراتها لمرحلة ما بعد كورونا
  • بشراكة مع الإيسيسكو.. توزيع أجهزة ومعدات تكنولوجية وتجهيزات تعليمية على تلاميذ في المناطق النائية
عاجل
الأربعاء 30 يناير 2019 على الساعة 16:00

ابتداء من الجمعة.. الشتا والثلج والبرد والعجاج!

ابتداء من الجمعة.. الشتا والثلج والبرد والعجاج! الشتا والثلج والبرد والعجاج

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تهاطل أمطار محليا قوية، مع هبوب رياح قوية، بعد غد الجمعة (1 فبراير)، في عدد من أقاليم المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الأمطار الغزيرة (60-40 ملم) ستهم يوم الجمعة، بين الساعتين السادسة صباحا والسادسة مساء، كلا من أقاليم شفشاون، والعرائش، ووزان، وتطوان، وطنجة، والفحص-أنجرة، والمضيق، والفنيدق، وتاونات وتازة.
وحسب النشرة، من المتوقع، أيضا، أن تهب رياح قوية (من 85 إلى 100 كلم في الساعة)، يوم الجمعة، في كل من أقاليم شفشاون، وتطوان، ووزان، وتاونات وتازة، ومن 70 إلى 85 كلم في ساعة بكل من طنجة، والفحص-أنجرة، والمضيق، والفنيدق، والعرائش، والقنيطرة، والرباط، وسلا، والصخيرات، وتمارة، والدار البيضاء، ومديونة، والمحمدية، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والحاجب، وصفرو، وإفران، وبولمان، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، وميدلت، وأزيلال، والحوز، وورزازات، وفكيك، وجرسيف، وتاوريرت، والناظور، وبركان، وجرادة ووجدة.
من جهة أخرى، أعلن المصدر ذاته أن تساقطات ثلجية، يتراوح سمكها ما بين 10 و20 سنتمتر، ستهم يومي الجمعة والسبت المقبلين، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وذلك ابتداء من علو 1500 متر، يرافقها انخفاض في درجات الحرارة ستنعكس على درجات الحرارة العليا ليوم السبت بين 01 و06 درجات.