• قبل مواجهة يوفنتوس.. إصابة رونالدو (صور وفيديو)
  • خاصهم اللي يخدم.. إسبانيا تحتاج 270 ألف مهاجر سنويا لتلبية حاجيات سوق الشغل
  • بركان بغا يبدا صحيح.. الكنغولي ماكوسو “برتقالي” ل3 سنوات
  • بدر سلطان يرد على قضية الاعتداء: أنا شخص مسالم ما كنضرب لا رجال لا عيالات (فيديو)
  • بعد إعلان غيابه عن مباراة المنتخب والأرجنتين.. ميسي في مناسبة خاصة (صور)
عاجل
الإثنين 28 يناير 2019 على الساعة 20:20

بوسكورة/ كاز.. افتتاح وحدة لإنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان

بوسكورة/ كاز.. افتتاح وحدة لإنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان

اعتبر وزراء ومسؤولون في الدار البيضاء أن إنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان على مستوى المنطقة الصناعية لبوسكورة، سيساهم في تخفيض ثمن هذه الأدوية وتوسيع مجال تصديرها.
وأبرز وزير الصحة، أنس الدكالي، اليوم الاثنين (28 يناير)، في تصريح صحافي على هامش افتتاح وحدة لإنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان في بوسكورة، ووحدتين أخريين جرى توسيعتها، أن الأمر يتعلق بأول وحدة لإنتاج أدوية بيوتكنولوجية مضادة للسرطان على مستوى القارة الإفريقية، لافتا إلى أن هذه الوحدة ستوفر أدوية من أصل بيولوجي توجه لعلاج هذا الداء.
وحسب الوزير، فإن الأدوية التي توفرها هذه الوحدة ستساهم في الاستجابة للطلبات المتزايدة الخاصة بعلاج السرطانات، التي تزداد، للأسف، سنة بعد أخرى.
ومن جهتها أبرزت المديرة العامة لسوطيما، لمياء التازي، أن الأمر يتعلق بوحدات إنتاجية جديدة تابعة لمختبرات سوطيما، جرى إنجازها على مراحل، والتي تطلبت استثمارات مهمة، توفر فرص عمل لمائة شخص.
وقالت إن الإنتاج الذي توفره هذه الوحدات يأتي استجابة للطلبات المعبر عنها في مجال توفير الأدوية، وعلاجات مبتكرة لها جودة عالية، وفي المتناول، لفائدة المرضى المغاربة والأفارقة.