• قبل رمضان.. حجز أزيد من 830 طنا من المواد الغذائية الفاسدة!
  • قطر.. الحافيظي يغادر مستشفى أسبيتار
  • نشرة خاصة.. تساقطات ثلجية وزخات مطرية عاصفية يومي السبت والأحد
  • في سابقة من نوعها.. تسليم شهادة ايزو لمديرية الري وإعداد المجال الفلاحي (صور)
  • بوريطة: المغرب تفاعل مؤخرا مع بعض المتدخلين الدوليين في ملف الصحراء المغربية
عاجل
السبت 26 يناير 2019 على الساعة 15:00

السكيزوفرينيا وازدراء النساء ورورشاخ.. رسائل البيغ في أغنيته الجديدة (صور وفيديو)

السكيزوفرينيا وازدراء النساء ورورشاخ.. رسائل البيغ في أغنيته الجديدة (صور وفيديو)

وجه مغني الراب توفيق حازب، المعروف ب”البيغ”، في أغنيته الأخيرة، رسائل عديدة، تتعلق بالسكيزوفرينيا وازدراء النساء، إضافة إلى العنف الذي يطالهن بسبب النزوات الجنسية لبعض الذكور، أو حتى الفهم الخاطئ للدين.

الفيديو كليب

ومن خلال الفيديو كليب، الذي تم طرحه أمس الجمعة (25 يناير)، على قناة “البيغ” الرسمية على يوتيوب بعنوان “بسيكو وريكين”،  لعب “ملك الراب” دور قاتل متسلسل سادي، يهوى قتل النساء بعد رسمهن وتعليق صورهن على جدار أسود، مشيرا إلى فرحته الكبيرة بعد قتل كل ضحية، ليوضح كيف يستمتع القاتل المريض النفسي بهذه الجرائم.

 

 

 

عنوان الكليب والكلمات

واختار “البيغ” عنوان “بسيكو وريكين”، أي الدمار النفسي، موضحا، من خلال كلمات الأغنية، كيف تؤثر النزوات على الرجال،  ويتحول الرجل من عاشق لجسد امراة إلى قاتل، مطالبا بالتحسيس بهذه الظاهرة الإجرامية.

صور ورموز

وكعادته، مرر توفيق حازب رسائل عبر رسومات ورموز في الفيديو كليب، أبدع في رسمها الفنان ياسين المرابط الذي ظهر في الصورة المعلقة على الحائط في الفيديو.

 

 

ومن ضمن هذه الرموز كانت الصورة الرئيسية للفيديو كليب والتي ترمز إلى الاختبار النفسي الشهير رورشاخ، والذي يعتمد عليه الأخصائيون لتقييم التكوين الشخصي والإدراكى عند الأشخاص الأسوياء والأشخاص الذين يعانون اضطرابات أو أمراض نفسية.