• الملك: الحصول على الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا
  • الملك: الغاية من تجديد النموذج التنموي هي الحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية
  • عيد الشباب.. عفو ملكي لفائدة 443 شخصا
  • بالفيديو.. تراكم الأزبال في السعيدية يقلق راحة السكان
  • العلمي: الجميع مقتنع بأن إفريقيا تتوفر على طاقات رياضية كبيرة ولا تتوفر على الشروط لإبراز هذه المواهب
عاجل
الجمعة 25 يناير 2019 على الساعة 23:00

العودة من العطلة الشتوية.. مكتب القطارات يضع مخطط نقل خاص

العودة من العطلة الشتوية.. مكتب القطارات يضع مخطط نقل خاص

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الجمعة (25 يناير)، أنه وضع مخطط نقل خاص بأسفار العودة من العطلة الشتوية. 

وأفاد بلاغ للمكتب أنه بمناسبة انتهاء العطلة المدرسية للفصل الدراسي الأول 2018/2019، وتحسبا للحركة الدؤوبة التي ستعرفها تنقلات المسافرين، وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لرحلات القطارات من أجل ضمان سفر زبنائه في أفضل ظروف الأمن والسلامة والراحة. 

وأضاف البلاغ أن المكتب، وللاستجابة لمتطلبات تنقلات الزبناء، خاصة بعد غد الأحد (27 يناير)، عمل على تعزيز عرضه السككي على خطوط طنجة وفاس، وبرمجة سبعة قطارات مباشرة بين فاس وطنجة. 

وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب قام، أيضا، ببرمجة قطارات إضافية، والرفع من طاقتها الاستيعابية بالزيادة في عدد المقاعد المعروضة من وإلى الاتجاهات التي تعرف إقبالا متزايدا (الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة وخريبكة)، مبرزا أنه قام، كذلك، بتقوية فرق استقبال وتوجيه ومساعدة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، وكذا تعزيز قنوات البيع لتسهيل عملية اقتناء التذاكر. 

وذكر البلاغ أن المكتب، ولضمان سفر زبناءه خلال فترة الذروة هذه، يدعو زبناءه إلى إقتناء تذاكر سفر بشكل مسبق، وذلك عبر الموقع المخصص لهذا الغرض (www.oncf-voyages.ma) أو مباشرة بفي المحطات أو اقتنائها عبر الموزع الآلي للتذاكر، مشيرا إلى أن هذا الاقتناء المسبق يتيح لهم الإستفادة من تخفيض مضمون يصل إلى 10 في المائة إلى حدود يوم قبل تاريخ الرحلة.