• سيمكن من تسويق 150 طنًا من الأسماك يوميًا.. افتتاح سوق السمك بالجملة في إنزكان (صور)
  • بثلاثة أهداف مقابل هدفين.. المنتخب الوطني ينهزم أمام المنتخب الغابوني
  • وعد بتقنين الأسعار “المتوحشة” للمدارس الخاصة.. أمزازي يكشف أعداد المنتقلين من القطاع الخاص إلى القطاع العمومي
  • بتهمة النصب والاحتيال عن طريق الإنترنت.. بوليس طنجة يطيح بشبكة إجرامية
  • في حالة عدم توثيق الزواج.. الداخلية تسمح بتسجيل الأطفال المزدادين خارج مؤسسة الزواج في الحالة المدنية
عاجل
الجمعة 25 يناير 2019 على الساعة 10:00

العثماني: عارف التحديد الغابوي داير مشكل… ومشكل أراضي الجموع كاين من أيامات الاستعمار 

العثماني: عارف التحديد الغابوي داير مشكل… ومشكل أراضي الجموع كاين من أيامات الاستعمار 

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إنه يعي جيدا مشكل الرعي الجائر الذي يعاني منه سكان العديد من المناطق في سوس والأطلس.

وأضاف العثماني، خلال استضافته في برنامج خاص على قناة “تمازيغت”، مساء اليوم الخميس (24 يناير)، “بمجرد سقنا ليها الخبار وجاو شي وحدين من سوس واحتاجو فالرباط، عيطت ليهم واستقبلت واحد المجموعة منعهم، وستامعت ليهم وواعدتهم نجلس مع وزير الفلاحة ووزيز الخارجية، وفعلا عيط ليهم أخنوش وجلس معاهم ووزارة الداخلية عيطات ليهم وستامعات ليهم”.

وشدد رئيس الحكومة على أنه يتابع هذا الملف إلى جانب ملف التحديد الغابوي، قائلا: “غنتبع هاد الشي شوية بشوية هو والتحديد الغابوي، وحنا عارفين هاد القضية دايرة المشاكل، وتواصلت مع مدير المحافظة العقارية اللي تنقل وزار واحد الإقليم من الأقاليم اللي فيهم هاد المشكل في انتظار الأقاليم أخرى… هاد المشاكل غنتبعوها باش نلقاو ليها الحلول”.

وعن مشكل أراضي الجموع، قال رئيس الحكومة: “هاد المشكل من أيامات الاستعمار وهو كاين جا لعندي اليوم وقالو ليك حل لينا المشكل، كون كانت القضية ساهلة كون حلوها اللي قبل مني وكاع ما توصل لعندي أنا”، قبل أن يؤكد أنه مع ذلك سيعمل على إيجاد حل لهذا الملف.